غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دحلان: رسالة "إسرائيل" للسلطة لم تنص على أي التزام سوى استمرار الجباية

محمد دحلان Mohammed Dahlan.jpg

شمس نيوز/ أبو ظبي

قال مسؤول التيار الإصلاحي في حركة فتح، محمد دحلان، مساء اليوم الأربعاء، إن الرسالة الإسرائيلية الموجهة للسلطة لم تصدر عن أي مستوى سياسي بل موقعة من (منسق) إدارة المناطق وهو ضابط في وزارة الجيش.

واعتبر دحلان خلال تصريحات صحافية، أن ذلك بمثابة إهانة بالغة وتغير نوعي خطير في مستوى التعامل، وقطعاً ليس بها أي التزام سوى الاستمرار في جباية الضرائب.

وأوضح دحلان، أن الرسالة الاسرائيلية لم تنص أو تشر لوقف الضم والاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم بيوت الناس، ولا التوقف عن الاستقطاع الظالم من أموال شعبنا.

وعدَّ القول بأن الخطوة رسالة إيجابية لإدارة الرئيس الأمريكي المنتخب، فيه "الكثير من انعدام الحنكة إن لم نقل الكثير من الجهل الدبلوماسي والتفاوضي، لأن قرار العودة للتنسيق الأمني أفقدنا ورقة تفاوضية ثمينة مع إدارة جو بايدن للعدول أولاً عن كل ما فعله الرئيس ترامب، وخاصة الاعتراف بالقدس (عاصمة لإسرائيل)، ثم نقل السفارة الأمريكية إلى عاصمتنا ومدينتنا المقدسة"، وفق قوله.

ولفت بالقول: إن "الرئيس التزم أمام الشعب وقادة العمل الفلسطيني علناً بقرارات وإجراءات ينبغي وطنياً وأخلاقياً أن تمنعه تماماً عن الإقدام على ما أقدم عليه، وكلنا تابعنا عاصفة ردود أفعال الأغلبية الفلسطينية الساحقة حتى من داخل حركة فتح، فهل أدارت السلطة ظهرها للتفاهمات والمخرجات الوطنية، وقررت العودة لسياسة التفرد ومناورات إدارة الانقسام بدلاً عن استعادة الوحدة الوطنية؟".