غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نقابة الأطباء تطالب بإقالة وزيرة الصحة مي الكيلة بسبب هذه التصريحات

مي الكيلة.jpg

شمس نيوز/ رام الله

طالبت نقابة الأطباء في رام الله، مساء اليوم الأربعاء، بإقالة مطالبات بإقالة وزيرة الصحة مي الكيلة؛ بسبب الإهمال والتقصير في حماية الكوادر الصحية وعدم توفير مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا.

وقالت النقابة في تصريح صحافي وصل "شمس نيوز"، إن "تصريحات وزيرة الصحة مي الكيلة عن أعداد إصابة الكادر الطبي بفايروس كورونا المتزايدة هو هروب من المسؤولية و  تقصير من الوزارة في حماية الكادر الطبي".

وأضافت النقابة، أن "الكيلة تدعي أنها وفرت الإمكانيات ووسائل الوقاية للأطباء وهي تدعي أن الإصابات حصلت نتيجة قيام الأطباء بنشاطات اجتماعية كحضور الأعراس".

وأشارت إلى، أن "ما أدعته الوزيرة هم كلام خالٍ من الصحة تماماً، فهي لم توفر كما تدعي وسائل الحماية لجميع الكادر الطبي"، موضحةً أن "أغلب الإصابات إن لم يكن جميعها حدثت في المستشفيات والمراكز نتيجة مخالطة المرضى من قبل الكادر الطبي".

وتابعت: "كنا نتمنى أن تقوم الوزيرة بزيارة دورية لمراكز الفحص والمستشفيات حتى تعرف بالفعل حجم الكارثة التي تحصل والوقوف على إجراءات حماية الكوادر وتحمل مسؤوليتها في توفير المستلزمات بالفعل بدل أطلاق التصريحات من غير التأكد من صحتها".