غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تحديد موعد صرف الشؤون الاجتماعية بعد عودة التنسيق الامني

تحديد موعد صرف الشؤون الاجتماعية بعد عودة التنسيق الامني

يترقب عشرات الآلاف من الفلسطينيين تحديد موعد صرف الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة بعد قرار السلطة عودة التنسيق الأمني واستعادة أموال المقاصة.

وكانت السلطة أعلنت يوم أمس الثلاثاء 17-11-2020 عودة العلاقات مع "إسرائيل" كما كانت بعد وصول رسالة من وزير الشؤون المدنية الاسرائيلية لنظيره الفلسطيني حسين الشيخ.

وأكد الطرف الاسرائيلي المحتل على التزام "إسرائيل" بالاتفاقيات الموقع مع السلطة وجباية اموال المقاصة واعادتها الى السلطة.

 

اقرأ ايضًا:

عودة التنسيق الامني

ونظرًا للرسالة التي اعتبرها حسين الشيخ انتصارا للسلطة على ارغام اسرائيل بالالتزام بالاتفاقيات الا ان هجومًا عنيفًا تعرض له حسين الشيخ والسلطة.

واعتبرت جهات رسمية وفصائلية وتشريعية ما تحدث به الشيخ دليل على فساد السلطة قيادة وأشخاصًا ونهجًا نحو الاستسلام والخضوع للاحتلال.

اعلان الشيخ استعادة اموال المقاصة وتأكيدات حكومة اشتية بصرف راتب كامل الشهر القادم لموظفي الضفة و75% من الراتب لموظفي غزة دفع مستفيدي الشؤون الاجتماعية لانتظار دورهم على احر من الجمر.

وتصرف وزارة التنمية الاجتماعية مخصصات عرفت باسم "شيكات الشؤون" لعشرات الآلاف من الأسر المتعففة في فلسطين.

 

تحديد موعد صرف الشؤون الاجتماعية

في السياق أكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، أن إعادة تحويل أموال المقاصة من "إسرائيل" للسلطة الفلسطينية، ينعكس إيجاباً على تحديد موعد صرف الشؤون الاجتماعية قريبا

وقال مجدلاني في تصريح خاص لـ"شمس نيوز": "إعادة أموال المقاصة يُساهم بالإسراع في صرف مخصصات المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية".

وحول سبب تأخير صرف الشؤون خلال الفترة الماضية قال: "السبب هو الأزمة المالية التي تُعاني منها السلطة".

ولفت إلى أنه في حال التزمت "إسرائيل" بتحويل أموال المقاصة للسلطة الفلسطينية مطلع الشهر المقبل سيساهم في الإعلان بشكل أسرع عن موعد صرف مستحقات المستفيدين من الشؤون الاجتماعية.