غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الأونروا" تحدد موعد الدورة الرابعة من المساعدات الغذائية

توزيع كابونات أونروا.jpeg

شمس نيوز/ غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" اليوم الخميس أن الدورة الرابعة من توزيع المساعدات الغذائية في قطاع غزة ستبدأ خلال الأيام القادمة.

ووفق المستشار الإعلامي لـ "أونروا" عدنان أبو حسنة فإن الدورة تشمل مليون و 140 ألف لاجئ فلسطيني، وفق النظام القديم "الكوبونات البيضاء والصفراء".

وأكد أبو حسنة خلال حديث لإذاعة القدس تابعته "شمس نيوز" أن عمليات التوزيع منتظمة، وتأخير العمليات السابقة والنظام الذي تم اتباعه فيها كان بسبب موجة كورونا.

وأشار إلى أن الأنظمة الجديدة ستطبق في العام القادم، لافتًا إلى وجود بعض التحفظات وقد يكون هناك بعض التعديلات التي سيحسم أمرها خلال الأسابيع القادمة.

وتابع "ما حدث خلال الفترة الماضية هو ثبات التمويل وفي المقابل زيادة مستويات الفقر، فلا تستطيع أن تميز بين فقر مدقع وآخر أقل"، مؤكدًا أن عملية التوزيع ستكون متساوية ومن يستحق سيعطى شرط ألا يكون له مصدر دخل ثابت.

وعن الإدارة الأمريكية الجديدة ودعمها للـ"أونروا" قال أبو حسنة، "سمعنا عن إشارات إيجابية من الإدارة الأمريكية الجديدة في التعامل مع الأونروا، وهذا يحتاج لعدة أشهر".

وتطرق إلى عودة التعليم للمرحلة الابتدائية قائلا "حسب ما نراه تعليم المرحلة الابتدائية غير وارد، كون الوضع الوبائي في قطاع غزة خطير، مشددًا على أن قطاع غزة يقترب بسرعة من خطر محدق، وغزة المنهكة المحاصرة ليست لها قدرة على الاستيعاب، والقضية لا تتعلق بإمكانيات وزارات.