غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مصير المنحة القطرية للأسر الفقيرة عام 2021

المنحة.jpg

شمس نيوز/ غزة

حالة من الترقب تجوب قطاع غزة بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي أخبارًا مفادها أن السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة أبلغ الجهات المختصة بالقطاع أن المنحة ستتقلص بداية العام 2021.

ومن المتوقع أن يتم صرف المنحة القطرية عن شهر 11/2020 بداية شهر ديسمبر المقبل، كما جرت العادة خلال الأشهر السابقة عبر الرابط المخصص لفحص الأسماء المستفيدة من المنحة.

للدخول إلى الرابط (اضغط هنا).

ويستفيد من المنحة القطرية قرابة 100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة بواقع 100 دولار لكل أسرة.

وبدأت دولة قطر بصرف منحتها في شهر يونيو/ حزيران 2018 كمساعدات تقدمها للأسر المحتاجة والفقيرة في قطاع غزة، بموجب اتفاق تم بين قيادة حركة حماس والجانب المصري بأن يتم التخفيف من حدة مسيرات العودة التي كانت تقام كل أسبوع على السياج الفاصل شرق قطاع غزة.

وقبل أيام عادت وحدات البالونات الحارقة في قطاع غزة عملها، حيث بدأت بإطلاق البالونات تجاه الأراضي المحتلة، وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي أن هذه العودة جاءت بعد قرار اللجنة القطرية بتقليص المنحة القطرية الـ100 دولار المقدمة للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

ووفق صحيفة الأخبار اللبنانية فإن سبب اعادة تفعيل البالونات الحارقة هو دعم قطاع الصحة في غزة بمزيد من المساعدات الطبية والمسحات الخاصة بجائحة فيروس كورونا.

وأكدت الصحيفة وفقًا لمصادرها في المقاومة إلى أن ارتفاع وتيرة اطلاق البالونات الحارقة تجاه المستوطنات ستكون تدريجيًا.
ولم تذكر الصحيفة أن قرار تقليص المنحة القطرية له علاقة في عودة إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة تجاه الأراضي المحتلة.