غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

يدخل عامه الـ41 داخل السجون

حماس: الأسير البرغوثي تحوّل إلى رمز إنساني عظيم وأيقونة نضال فريدة

نائل البرغوثي

شمس نيوز/ غزة

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الجمعة، إنّ الأسير نائل البرغوثي والذي يبلغ من العمر63 عامًا، ويدخل اليوم عامه الـ41 في سجون الاحتلال، تحوّل إلى رمز إنساني عظيم، وأيقونة نضال فلسطينية فريدة.

وأضاف المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، أنّ الأسير البرغوثي يجّسد قدرة الفلسطيني على التضحية والعطاء في سبيل انتزاع حريته من المحتل، وأن الفلسطيني لن يتخلى عن حلمه بالحرية مهما تطاولت عليه سنين السجن والاحتلال.

وأكد قاسم على أنّ الأسير البرغوثي يقدّم مثالًا حيًّا على صدق الانتماء للوطن والقضية، ورفضه المساومة على الحقوق، وتمسكه بكل تفاصيل خريطة فلسطين من بحرها إلى نهرها.

واعتبر أنّ ثبات الأسير على مواقفه الوطنية برغم مرور أكثر من 4 عقود على أسره دليل على عجز المؤسسة الإسرائيلية بكسر إرادته وإيمانه بعدالة قضيته، ودليل على استحالة هزيمة الفلسطيني المقاوم المقاتل.

وشدد الناطق باسم حماس، على أنّ حريّة الأسرى ستظلّ هدفًا لشعبنا ومقاومته.

يشار إلى أنّ الأسير البرغوثي من بلدة كوبر شمال غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، اعتقله الاحتلال عام 1978 وأمضى بالأسر 34 عامًا قبل تحرّره عام 2011 في صفقة "وفاء الأحرار"، لكنّ الاحتلال أعاد اعتقاله عام 2014 ضمن حملة اعتقالات واسعة في صفوف محرري الصفقة.