Menu

منخفض جوي نهاية الأسبوع

مختص يرصد تطورات الحالة الجوية في فلسطين خلال الساعات المقبلة

شمس نيوز/ علاء الهجين

توقع الراصد الجوي ناصر غلاب أن يستمر تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المصاحبة له حتى يوم غد السبت، ويكون الجو الليلة غائمًا جزئياً إلى غائم، مع احتمالية سقوط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق خاصة الشمالية والوسطى.

كما، وتوقع الراصد الجوي غلاب في حديث لـ "شمس نيوز"، أن تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانا، والبحر المتوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

أما غدًا السبت، فيكون الجو غائمًا جزئيًا على غائم، وبارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وهناك انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام نحو 6 درجات مئوية، مع احتمالية سقوط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق خاصة الشمالية، وقد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا، والرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، مع هبات قوية أحيانًا والبحر المتوسط ارتفاع الموج إلى مائج، وفق الراد الجوي.

كما توقع، أن يكون يوم الأحد الجو غائم جزئيًا إلى غائم وبارد نسبيًا إلى بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وهناك ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها أقل من معدلها السنوي بـ 3 درجات مئوية، ويحتمل سقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق.

أما يوم الاثنين، فيكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بقليل.

وحذر الراصد الجوي غلاب، المواطنين من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومن شدة سرعة الرياح ومن خطر التزحلق على الطرقات.

كما توقع أن تتأثر فلسطين يومي الأربعاء والخميس المقبلين، بمنخفض جوي آخر، مصحوبًا بعواصف رعدية، وزخات من الأمطار. هذا والله تعالى أعلى وأعلم

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في المدن الفلسطينية:-

أولا- مدينة القدس درجة الحرارة العظمى 17 والصغرى ليلًا 10 درجات.

ثانيًا- مدينة رام الله درجة الحرارة العظمى 16 والصغرى ليلًا 9 درجات.

ثالثا- مدينة الخليل درجة الحرارة العظمى 16 والصغرى ليلًا 9 درجات.

رابعًا- مدينتا سلفيت وبيت لحم درجة الحرارة العظمى 17 والصغرى ليلًا 10.

خامسًا- مدينا طولكرم وقلقيلية درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى ليلًا 13.

سادسًا- مدينة جنين وطوباس، درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى ليلًا 12

سابعًا- مدينة غزة وخان يونس درجات الحرارة العظمى 23 والصغرى ليلًا 14.

ثامنًا- مدينة رفح تصل درجة الحرارة العظمى فيها 24 والصغرى ليلًا 13.

هذا والله تعالى أعلى وأعلم..