غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هيئة المطاعم للداخلية: نرفض اتهامنا بنشر كورونا في غزة

مطاعم غزة خالية بسبب كورونا.JPG

شمس نيوز/ غزة

عبرت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية في غزة، مساء اليوم السبت، عن رفضها القاطع لتصريحات مدير شرطة السياحة والآثار بالقطاع، العقيد سمير العريني.

واعتبرت الهيئة في تصرح صحافي وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، أن تصريحات العقيد العريني اتهام واضح للمنشآت السياحية بالمسؤولية عن تطور انتشار الفيروس في غزة.

وطالبت الهيئة وزارة الداخلية بتقديم توضيح حول تصريح العقيد سمير العريني، بخصوص ما أسماه استهتار أصحاب المنشآت السياحية.

وقالت، إنها تابعت بكثير من الاستغراب تصريحات صحفية ادلى بها العقيد العريني لإذاعة صوت الأقصى، بخصوص ما اسماه استهتار أصحاب المنشآت السياحية وروادها بغزة، في ظل الإجراءات المشددة الخاصة بمواجهة حاجة كورونا، دون أن يقدم أدلة كافية على ما يقول.

وشددت الهيئة على أن العقيد العريني لم يبلغ الهيئة عن أي تجاوز داخل المنشآت السياحية كما هو متفق سابقا مع اللجنة المركزية لمواجهة كورونا، مؤكدة على الالتزام الحديدي من قبل أعضائها، أصحاب المنشآت السياحية، بكل الإجراءات والبروتوكولات الخاصة بالوقاية والحماية من كورونا والمتفق عليها مع مختلف الجهات ذات الاختصاص.

وبينت الهيئة أنه كان الأجدر بالعقيد العريني أن يقدم عبر الإعلام نماذج لمنشأت سياحية مخالفة تم اغلاقها، أو أثبت لديه بأنها غير ملتزمة بالإجراءات، بدلا من إلقاء الاتهامات والتصريحات جزافا.

وأكدت الهيئة على التزم أعضائها الكامل بإجراءات الوقاية والحماية، وبالقرارات الحكومية الخاصة بمواجهة تفشي كورونا، معلنة استعدادها لقبول وتطبيق كافة القرارات الحكومية ذات العلاقة، بما فيها الإغلاق الشامل إن تقرر ذلك.