Menu

تعليمات وإرشادات لوقاية كبار السن من الإصابة بكورونا

شمس نيوز/ غزة

أصدرت وزارة الصحة في قطاع غزة عبر صفحتها على الفيس بوك، اليوم الأحد، عدة تعليمات وإرشادات حول طرق وقاية كبار السن من خطر الإصابة بفيروس كورونا

ومن الإجراءات الوقائية التي أصدرتها الوزارة، شددت على ضرورة البقاء في المنزل وعدم مغادرته إلا للضرورة القصوى، بالإضافة إلى اتباع طرق الوقاية بالاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل الأيدي بشكل صحيح.

ودعت الوزارة المسنين للابتعاد عن تجمعات العائلة والأحفاد وتقليل الاختلاط بهم قدر الإمكان، وممارسة الأنشطة الاعتيادية مثل النوم في الوقت المحدد وتناول الطعام الصحي واداء العبادات والتمارين اليومية.

وأكدت على ضرورة الحصول على الاستشارة الطبية ان لزمت والدواء من خلال خط الطوارئ ١٠٣، داعيةً اياهم للقيام بأشياء محببه لهم، مثل مشاهدة التلفزيون أو القراءة أو الكتابة أو الطبخ.

كما شددت على أهمية الحفاظ على النشاط البدني عن طريق القيام بتمارين معينة أثناء الجلوس أو المشي، والحصول على أكبر قدر ممكن من ضوء الشمس والهواء النقي.

ودعتهم لأداء العبادات وقراءة القران لها تأثير ايجابي على تحسين الحالة النفسية وتحسين الذاكرة.

ووجهت الوزارة ارشادات ونصائح للمخالطين لكبار السن، قائلةً "إذا كنت لا تقيم مع أحد كبار السن، فلا يجب زيارتهم في الوقت الحالي. واكتف بالتواصل معهم عبر الهاتف".

ودعتهم للحفاظ على مسافة بينه وبين كبار السن ممن يتم التعامل معهم، مضيفةً "أفضل طريقة لحماية كبار السن الذين تقيم معهم هو حماية نفسك أولًا بإتباع طرق الوقاية كالحفاظ على النظافة الشخصية وغسل الأيدي".

وتابعت "إذا كنت تعاني من سعال أو ارتفاع في درجة الحرارة يجب أن تعزل نفسك، والتأكد من أن المسنين لديهم الإمدادات الغذائية التي يحتاجون إليها".

وأضافت "تعرف على الأدوية التي يتناولها الشخص المقرب لك ووفرها له من خلال الاتصال على خط الطوارئ ١٠٣"، مشددة على ان هذا هو الوقت المناسب للعناية بكبار السن الذين يحتاجون إلى حبنا ودعمنا أكثر من أي وقت مضى، قدموا الأمان والاطمئنان.

async defer crossorigin="anonymous" src="https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v9.0" nonce="uv4xgp2S">