Menu

الصحة تدعو لتضافر الجهود المجتمعية في مواجهة كورونا

شمس نيوز/ غزة

أكد وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش على ضرورة العمل من كافة المكونات المجتمعية أفرادًا ومؤسسات ومبادرات لمواجهة تفشي جائحة كوفيد 19 خاصة في هذه المرحلة الحرجة.

جاءت تصريحات أبو الريش خلال الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر السنوي الرابع للصحة النفسية بعنوان "الصحة النفسية عن بعد في ظل جائحة كورونا... تحديات وحلول"

وأضاف د. أبو الريش، أنه وبعد سبعة أشهر من العمل والجهود الصحية لتأخير دخول الفيروس إلى غزة بهدف تعظيم الجهوزية وتدريب الكوادر والتعرف على تجارب الدول في التعامل مع الوباء وكنا نراكم الخبرات لهذه المرحلة المتوقعة من تفشي الوباء.

وأشار د. أبو الريش أننا نواجه تحديات كبيرة فرضها الحصار الإسرائيلي الذي أثر على كافة القطاعات الحياتية ومنها المنظومة الصحية.

وتحدث د. أبو الريش عن الشوط الذي قطعته خدمات الصحة النفسية في وزارة الصحة وجهودها المستندة إلى خطط سنوية واستراتيجية مرورًا بمشروع المركز الوطني للصحة النفسية.

إلى ذلك استعرض مدير عام الصحة النفسية بوزارة الصحة ورئيس المؤتمر د. يحيى خضر جهود الإدارة في مواجهة كورونا وما نفذته الفرق المختصة من خدمات للمصابين والمحجورين ورعاية المرضى وايصال الأدوية لهم وفتح خطوط التواصل والاستشارات الطبية والمشاريع الواعدة التي ستتوج بالمركز الوطني للصحة النفسية، متحدثا عن أهمية المؤتمر في هذه الفترة.

فيما اعتبر رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر د. خالد ميلاد أن عقد هذا المؤتمر تعبيراً عن همم المشاركين في تحدي الحصار والواقع الصعب، وتعزيز لغة البحث العلمي وتطوير قدرات العاملين في هذا المجال خاصة في ظل جائحة كورونا.