غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سعر الدولار مقابل الليرة اليوم الثلاثاء 24-11-2020

سعر الدولار مقابل الليرة اليوم الثلاثاء 24-11-2020.jpg

يشهد سعر الدولار مقابل الليرة اليوم الثلاثاء 24-11-2020 ارتفاعًا ملحوظًا في السوق السوداء والبنك المركزي في العديد من الدول العربية.

ويواصل الدولار فرض هيمنته على الاقتصاد العربي مقابل انهيار اسعار العملات الوطنية كالليرة السورية والليرة اللبنانية ولحقت بهم الليرة التركية.

ويأتي اهتمام العرب بالدولار الأمريكي نظرًا للتعاملات الاقتصادية بين الدول التي تستخدم الدولار كعملة للتجارة الحرة لما تتمتع به من قوة كبيرة امام العملات الأجنبية الأخرى كالعملة الصينية والروسية واليورو الاوروبي.

التعاملات الاقتصادية بالدولار الأمريكي جعل ملايين العرب لا سيما التجار يترقبون اسعار الدولار سواء كانت في السوق السوداء أو البنك المركزي.

 

سعر الدولار مقابل الليرة

في هذه المقالة سنتحدث عن سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء والبنك المركزي في سوريا ولبنان وتركيا كما سنتحدث عن الدولار مقابل الجنيه السودان والشيكل الاسرائيلي.

 

اقرأ ايضًا:


 

 

سعر الدولار في سوريا

ففي سوريا سجل الدولار انخفاضًا بسيطًا أمام الليرة السورية بمقدار 10 ليرات حيث وصل سعر الدولار في السوق السوداء السورية للشراء نحو 2910 ليرات

بينما سعر بيع الدولار مقابل الليرة السورية وصل اليوم الثلاثاء إلى 2940 ليرة سورية، وهذه الاسعار تختلف من منطقة إلى أخرى في سوريا.

وتشهد ثلاثة مناطق رئيسية في سوريا اختلاف في اسعار الدولار مقابل الليرة بفارق يقدر بـ 50 ليرة فقط.

وفي الوقت ذات فإن أسعار بيع وشراء الدولار في البنك المركزي لا زالت مستقرة على ما كانت عليه قبل فترة من الزمن حيث توقف سعر الشراء عند 1250 ليرة والبيع عند 1262 ليرة.

 

سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 23-11-2020

يواصل سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية ارتفاعًا كبيرًا في السوق السوداء حيث قفز إلى 120 ليرة اضافية.

وقد بلغ سعر بيع الدولار الأمريكي في السوق السوداء في لبنان نحو 8350 ليرة أما سعر البيع وصل إلى 8400 ليرة لبنانية.

وتختلف اسعار الدولار في لبنان من منطقة إلى أخرى فقد تجد في صيدا ارتفاعًا طفيفًا وفي بيروت ارتفاعًا جنونيًا على سعر الدولار.

أما سعر بيع الدولار مقابل الليرة في البنك المركزي اللبناني شهد استقرارًا واضحًا بمقدار 1507.5 ليرة.

لكن هذا السعر في البنك يطبق فقط أمام الواردات والوقود والأدية والقمح فيما حددت البنوك سعر 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين.

وفي محلات الصرافة في لبنان شهد سعر الدولار ثباتًا واستقرارًا واضحًا أمام الليرة بحيث بلغ سعر الدولار عند الشراء نحو 3850 ليرة  وعند البيع 3900 ليرة.

 

 

سعر الدولار في تركيا اليوم الثلاثاء 24-11-2020

وارتفع سعر الدولار مقابل الليرة التركية اليوم الثلاثاء بشكل مفاجئ وبزيادة تصل إلى 1.3% عن سعر الدولار يوم أمس الاثنين.

ووفقًا لوسائل اعلام تركية فإن ارتفاع الدولار جاء نتيجة تهافت المستثمرين المحليين على شراء الدولار والذهب.

وجاء سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية اليوم الثلاثاء عند 7.7912 ليرة تركية، يُشار إلى أن الليرة شهدت انتكاسة يوم مطلع الشهر الجاري عندما وصل سعر الدولار عند 8.58 ليرة لكل دولار.

ووفقًا للعديد من وسائل الاعلام المختصة في الاقتصاد فإن الليرة التركية فقدت 35% من قيمتها أمام الدولار خلال العام الجاري.

 

اقرأ ايضًا:

 

 

سعر الدولار في السودان اليوم الثلاثاء 24-11-2020

شهدت أسعار الدولار مقابل الجنيه السوداني قفزة غير مسبوقة حيث ارتفع نحو 10 جنيهات مرة واحدة في السوق السوداء.

ووصل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني إلى 255 جنيها، اما في البنك المركزي استقر سعر الدولار حيث وصل إلى 55 جنيها للشراء مقابل 55.27 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار مقابل الشيكل الاسرائيلي اليوم الثلاثاء 24-11-2020

شهد سعر الدولار مقابل الشيكل الاسرائيلي استقرارًا في عملية الشراء والبيع في السوق السوداء وفي البنك المركزي

فقط وصل سعر شراء الدولار بالشيكل في السوق السوداء إلى 3.45 شيكل إسرائيلي، أما اللبيع وصل إلى 3.43، أما في البنك المركزي فإن سعر الدولار توقف عند 3.35 شيكل.