Menu

ترامب يوافق على نقل السلطة إلى بايدن

شمس نيوز/ واشنطن

سمح الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب لفريقه بالعمل بما يلزم بعملية الانتقال الرئاسي، في أول تصريح علني له يسمح بهذه العملية

وأعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، أنه سيوصي رئيسة إدارة الخدمات العامة إيملي ميرفي “بالقيام بما يلزم ” فيما يتعلق بعملية الانتقال الرئاسي.

وقال ترامب في تغريدتين على تويتر إنه يوصي ميرفي وفريق الإدارة بالعمل في هذا الاتجاه من أجل مصلحة البلاد، على الرغم من أنه لم يتنازل عن الانتخابات، وقال إنه سيواصل القتال.

وزعم ترامب أن ميرفي قد تعرضت لمضايقات وتهديدات بسبب الولاء الذي قدمته إلى إدارته، وقال إنه لا يريد أن يحدث هذا لها ولعائلتها أو أي من الموظفين في إدارة الخدمات العامة.

وأبلغت إدارة الخدمات العامة الرئيس المنتخب جو بايدن وفريقه أن إدارة ترامب مستعدة لبدء العملية الانتقالية.

وبعثت ميرفي برسالة إلى بايدن قالت فيها إنّ بإمكانه الوصول إلى الموارد المطلوبة لتسهيل الانتقال الرئاسي.

 وقالت ميرفي في وقت لاحق إن القرار الذي يسمح ببدء الانتقال الرئاسي إلى الديمقراطي جو بايدن هو “قرارها وحدها” على الرغم من تغريدة من الرئيس دونالد ترامب قال فيها إنه أوصى بهذه الخطوة.

وقالت ميرفي في رسالة “أريدكم أن تسمعوا مني مباشرة.. لم أتعرض قط لضغوط فيما يتعلق بجوهر أو توقيت قراري. كان القرار قراري وحدي”.

وأضافت “لم أتعرض لضغوط مباشرة أو غير مباشرة من أي مسؤول في السلطة التنفيذية بما في ذلك أولئك الذي يعملون في البيت الأبيض أو إدارة الخدمات العامة لتأخير هذا التحرك أو التسريع به”.

ورحب فريق بايدن بقرار ترامب، الذي يتيح “عملية نقل سلس للسلطة”.