Menu

أول فيديو: جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط وجندي بحادثة تحطم الطائرة

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، عن مقتل ضابط وجندي في حادثة تحطم الطائرة.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال -تحت بند سمح بالنشر-، بمقتل ضابط احتياط يعمل كمدرب طيران وجندي من مدرسة الطيران نتيجة تحطم طائرة خفيفة في منطقة مفتوحة جنوباً.

وفي سياق متصل، قرر جيش الاحتلال فتح تحقيق في حادثة تحطم الطائرة، وقرر قائد سلاح الجو الإسرائيلي وقف تدريبات سلاح الجو حتى إشعارٍ آخر.

وحسب يديعوت أحرونوت، فإن الطائرة التي تحطمت في الجنوب هي من طراز سوننيت الذي يستخدمه سلاح الجو منذ 18 عام.

وطائرة سوننيت تستخدم في مراحل التدريب الأولي ولتدريب الطيارين الجدد خلال دراستهم في الاكاديمية، وهي تمكن للطالب والمشرف للجلوس بجانب بعضهم خلال الطيران.

ووفقاً للناطق باسم الجيش، لم تكن هناك مشاكل تقنية لهذه الطائرات مؤخراً، ولكن قبل شهرين واحدة من هذه الطائرات اضطرت للهبوط اضطرارياً، وتم ايقاف الطيران بهذا النوع من الطائرات.

وفي وقت سابق اليوم، تحطمت مروحية مدنية صغيرة في منطقة مفتوحة تابعة لكيبوتس (قرية تعاونية) ميشمار هنيغف الواقعة قرب مدينة رهط في صحراء النقب.

شاهد أول فيديو: قتلى بتحطم مروحية عسكرية إسرائيلية في النقب

وتم استدعاء رجال الإطفاء وهيئة الإسعاف وطائرة هليكوبتر تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية إلى مكان الحادث، وأظهرت صور من موقع التحطم أجزاء مختلفة من الطائرة متناثرة على الأرض ومحترقة.

ونقلت الصحيفة عن المسعف رافي شيفا الذي وصل إلى مكان الحادث بطائرة هليكوبتر قوله "تلقينا اتصالا بشأن تحطم طائرة وانطلقنا على الفور إلى مكان الحادث، ورأينا من الجو النيران الهائلة والدخان الكثيف يتصاعد، وعندما هبطنا بالقرب من مكان الحادث، رأينا طائرة صغيرة مشتعلة وفيها رجلان بلا حراك، قمنا بإعلان وفاتهما على الفور".