Menu

دعا للالتزام بالإجراءات الوقائية

الصحة العالمية لـ "شمس نيوز": المواطن "كلمة السر" في إنقاذ أو إغراق غزة

شمس نيوز/ علاء الهجين

أكَّد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة الدكتور عبدالناصر صبح، اليوم الأربعاء، أن المواطنين هم "كلمة السر" في مواجهة الأزمة الوبائية التي يعاني منها القطاع.

وقال د.صبح في حديث خاص لـ "شمس نيوز": "إنقاذ قطاع غزة من يقع على عاتق مواطنيه"، مشيراً إلى أن المواطن الفلسطيني في قطاع غزة أمام خيارين إما تفشي فيروس كورونا وانهيار المنظومة الصحة، وإما أن تتضافر الجهود المجتمعية والالتزام بإجراءات الوقاية وتعليمات الجهات المختصة لتخطي الأزمة الوبائية".

وأوضح صبح أن مدى التزام ووعي المواطن في القطاع بإجراءات الوقاية والسلامة، سيقود للانفتاح والتعايش، وبقاء المنظومة الصحية قوية وصامدة.

يشار إلى أن وزارة الصحة في غزة، أعلنت صباح اليوم الأربعاء، عن وفاة 6 مواطنين و تسجيل 613 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد فحص 2092 عينة.

وجاء في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة، أن إجمالي تراكمي الوفيات منذ آذار/ مارس الماضي بلغ 78 حالة وفاة، فيما يبلغ إجمالي تراكمي الإصابات 16755 ، منها 6903 حالة نشطة.

وأشارت الوزارة إلى، تعافي 203 حالات جديدة، ليبلغ بذلك العدد الإجمالي للمصابين المتعافين لـ 9774 حالة، فيما بلغت حصيلة الإصابات التي تحتاج إلى رعاية طبية 258 حالة، منها 96 حالة خطرة.