Menu

تفاصيل استهداف أكبر سفينة نفط سعودية في البحر الاحمر

كشفت مصادر صحفية يمنية النقاب عن تفاصيل استهداف أكبر سفينة نفط سعودية في البحر الأحمر نفذته جماعة أنصار الله اليمنية.

وأوضحت المصادر اليمنية أنَّ مجوعة من جماعة أنصار الله أقدمت على تفجير زورقٍ حربي بالقرب من أكبر سفينة نفط سعودية في البحر الأحمر، وهو ما ترك أضراراً كبيرة في متن السفينة.

وذكرت المصادر اليمينة أن تفاصيل استهداف أكبر سفينة نفط سعودية في البحر الأحمر ستعرض لاحقاً بفيديو مرئيٍ، مشيرةً إلى انَّ عناصر من الجماعة وثقوا المشاهد لاستهداف السفينة الأكبر بين اسطول ناقلات النفط السعودية.

وبيَّنت المصادر أن الوقود تسرب من السفينة الأكبر في الأسطول السعودي، وأن التفجير ترك آثاراً جسمية في متن السفينة، مشيرةً إلى انَّ جماعة أنصار الله دخلت مرحلة جديدة من التصدي للعدوان السعودي المتواصل على الشعب اليمني.

ونقلت وسائل إعلام سعودية بأن ما يسمى بالتحالف العربي اقرَّ تعرض سفينة تجارية لأضرار طفيفة جراء إحباط "عمل إرهابي" نفذته جماعة الحوثيين جنوب البحر الأحمر.

استهداف أكبر سفينة سعودية

في السياق، تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، تعرض سفينة تجارية لأضرار جراء إحباط "عمل إرهابي"، دبرته جماعة الحوثيين اليمنية قبالة سواحل المملكة في البحر الأحمر.

وأوضح التحالف أنه تم "تدمير زورق مفخخ وإحباط عمل إرهابي يستهدف الملاحة جنوب البحر الأحمر"، موضحاَ أن "شظايا الزورق ألحقت أضراراً طفيفة بالسفينة التجارية المذكورة".

وحمل التحالف انصار الله المسؤولية عن تدبير "الأعمال العدائية التي تهدد خطوط الملاحة والتجارة العالمية".

يشار إلى أن تقارير سعودية أوضحت أن هذه الناقلة تم بناؤها في عام 2009، وتبحر تحت علم مالطا، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 107009 أطنان من الوزن الساكن، بينما يبلغ طولها الإجمالي 243.8 متراً وعرضها 42 متراً.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعية مقطع فيديو لاستهداف أكبر سفينة نفط سعودية في البحر الأحمر، حسبما قولهم.