غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر توتنهام يضرب تشيلسي بالخمسة ويمنح سيتي هدية في العام الجديد

شمس نيوز/لندن

اختتم تشلسي المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز بخسارة مذلة أمام مضيفه توتنهام 3-5 على ملعب وايت هارت لاين.

ويعود آخر فوز لتوتنهام على تشلسي في الدوري إلى أبريل 2010 عندما هزمه 2-1.

والخسارة هي الثانية لتشلسي هذا الموسم بعد الأولى على أرض نيوكاسل 1-2 في المرحلة الخامسة عشرة.       

وظل رفاق المدير الفني جوزيه مورينيو في الصدارة ولكن بالتساوي بنفس الرصيد مع مانشستر سيتي الذي فاز على سندرلاند 3-2 في وقت سابق.

وافتتح المتصدر التسجيل بواسطة الإسباني دييغو كوستا بعد كرة مرتدة من أسفل القائم الايمن سددها البلجيكي ادين هازار فوصلت إلى البرازيلي اوسكار الذي اعاد تسديدها واكملها كوستا في الشباك (18) رافعا رصيده إلى 14 هدفا وصار شريكا في صدارة ترتيب الهدافين للارجنتيني سيرخيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي الذي غاب عن مباراة اليوم بداعي الاصابة.

وأدرك هاري كاين التعادل للفريق المحلي بعد أن غربل 3 مدافعين واتجه في عرض الملعب حتى اصبح في مواجهة وسدد كرة بعيدة المدى (30).

وكسر البلجيكي ناصر الشاذلي مصيدة التسلل وسدد كرة زاحفة ارتدت من اسفل القائم الايمن واعادها المدافع داني روز صانع الهدف الاول الى الشباك هدفا ثانيا لتوتنهام (44).

وتدخل غاري كاهيل بطريقة عنيفة واسقط هاري كين فاحتسبت ركلة جزاء سجل منها اندروز تاونسند الهدف الثالث (45+4).

 وفي الشوط الثاني، سجل كاين الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه اثر عرضية من الشاذلي وهروب من اكثر من لاعب ثم التسديد في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (52).

ونجح هازار في تقليص الفارق بعدما خطف الكرة وتبادلها مع الاسباني فرانسيسك فابريغاس ثم سددها في قلب المرمى (61).

وحرم الحارس الفرنسي هوغو لوريس تشلسي من هدف ثالث بعدما تصدى ببراعة لكرة ارضية متجهة الى مرماه سددها الاسباني سيزار ازبيليكويتا (75)، واضاف الشاذلي الهدف الخامس لاصحاب الارض بعد كرة من كاين سددها فارتطمت بقدم جون تيري واستقرت في اسفل الزاوية اليسرى (78).           

وفوت البديل البرازيلي راميريش الذي حل محل مواطنه اوسكار، فرصة غنية على تشلسي لتسجيل الهدف الثالث بتسديدة من انفراد مرت بجانب القائم الايسر (84)، وسيطر لوريس على كرة المصري محمد صلاح بديل البرازيلي ويليان (85).

 وقلل تيري من حجم الخسارة مسجلا الهدف الثالث بعد تمريرة بالكعب من الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش (87).

وسدد كوستا في أحضان لوريس (89)، واصاب فابريغاس القائم الأيمن (90+1).