غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلال لقاء قيادي..

الفصائل تؤكد موقفها الموحد برفض التنسيق الأمني وتدعو لتشكيل جبهة موحدة لمواجهة التطبيع

الفصائل الفلسطينية.jpg

أجمعتْ الفصائل الفلسطينية اليوم الأربعاء، على رفضها القاطع والموحد لعودة السلطة للتنسيق الأمني، ومنح الغطاء لدول التطبيع، داعيةً لتشكيل جبهة موحدة لمواجهة التطبيع.

وعقدت الفصائل الفلسطينية اجتماعاً رفيع المستوى اليوم بمدينة غزة ضم عددٍ من الفصائل الفلسطينية وهم: قيادة حركة المقاومة الاسلامية حماس وحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وحركة المبادرة الوطنية ومنظمة الصاعقة والجبهة الشعبية - القيادة العامة - وذلك لمناقشة مستجدات الوضع السياسي وآخر تطورات الحوار الوطني بعد جولة القاهرة والتي تخللها إعلان السلطة الصادم عن عودة التنسيق الأمني مع العدو.

وقد دان المجتمعون بشدة عودة السلطة للتنسيق الأمني ومنح الغطاء لدول التطبيع، مطالبين بالعودة مرة أخرى إلى الموقف الوطني ومخرجات اجتماع الأمناء العامين.

وأكد المجتمعون على ضرورة تشكيل موقف وطني موحد لثني السلطة عن عودتها إلى التنسيق الأمني ومغادرتها مربع الحوار الوطني، داعين في الوقت ذاته إلى التمسك بتفعيل عمل القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية وفق ما تم التوافق عليه في اجتماع رام الله - بيروت.

وأكد المجتمعون على تجريم أي إجراءات عقابية تنوي السلطة فرضها ضد قطاع غزة في ظل ما يرشح عن ذلك من معلومات، مطالبين بوقفها والعدول عنها فوراً.

ووطالب المجتمعون حركة فتح بوقف الحملة الإعلامية الشرسة ضد حركة حماس وطالبوا حركة حماس بعدم الانجرار إلى مربع المناكفات الإعلامية.

وأكد قادة الفصائل على ضرورة عقد لقاء جديد للأمناء العامين لتثبيت المسار الذي رسم في الاجتماع السابق والحفاظ على مكتسبات هذا الإطار، داعين إلى تشكيل جبهة موحدة لمواجهة التطبيع والتنسيق الأمني والضم وحشد الطاقات الشعبية والوطنية والعربية والإسلامية واحرار العالم لذلك.

وخلال اللقاء القيادي أكد المجتمعون على ضرورة تعزيز المشاورات القيادية في هذه المرحلة كذلك تكثيف اللقاءات مع النخب الوطنية والإسلامية والعربية والإصرار على رفض التنسيق والتطبيع وعلى التمسك بترتيب البيت الفلسطيني واستعادة الوحدة.