Menu

على المواطنين تفويت الفرصة

الصحة في رام الله: الاحتلال يمارس ابتزازاً رخيصاًَ مع قطاع غزة

شمس نيوز/ رام الله

قال مستشار وزيرة الصحة لشؤون التعاون الدولي د. مدحت عباس، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الصهيوني يمارس الابتزاز الرخيص بحرمان أهالي قطاع غزة من المستلزمات الطبية الخاصة بمواجه كورونا، فغزة تواجه الحصار والفيروس.

وطالب عباس خلال تصريحات لإذاعة القدس تابعتها "شمس نيوز"، المؤسسات الحقوقية بفضح الاحتلال ومحاولات ابتزاز أهالي غزة، داعياً المواطنين إلى ضرورة تفويت الفرصة على العدو للنيل من شعبنا عبر الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.

الإعلام العبري: القاهرة أبلغت حماس رفض "اسرائيل" إدخال أجهزة تنفس إلى غزة

ونوه مستشار وزيرة الصحة لشؤون التعاون الدولي إلى، أن وزارة الصحة وجهت اليوم نداء استغاثة؛ لوضع المواطنين أمام الحقائق وتعبيراً عن خطورة الوضع.

وأوضح د. مدحت عباس، أنه إذا لم يلتزم المواطنون بإجراءات الوقاية فسيتم فرض الإغلاق التام، لافتاً إلى أن السبب يعود لإنهاك المنظومة الصحية.

الشؤون المدنية: موافقة مبدئية لإدخال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى غزة

وأكد عباس، أن مؤشرات العمل في غزة في وضع أفضل مقارنة بالمؤشرات العالمية، موضحاً أن أقسام العنايات المركزة التي ما زالت متاحة لاستقبال الحالات طالما يتوفر الأكسجين، لكن المطلوب الالتزام بإجراءات السلامة.

وأشار عباس إلى، أن 70% من أقسام العناية المركزة في القطاع ممتلئة بالمرضى، والرصيد الاستراتيجي المتبقي هو فقط 30%، مضيفاً أن المطلوب منا المزيد من الوعي كي لا تزداد نسب الخطر.

الصحة برام الله تعلق على تقارير إسرائيلية حول منع إدخال أجهزة التنفس لغزة