غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ليفربول يودّع جيرارد

شمس نيوز/لندن

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، الجمعة، أن قائده ستيفن جيرارد سيترك النادي بنهاية الموسم الجاري، ليؤكد ما تناولته وسائل إعلام بريطانية مؤخرا.

وأضاف النادي بموقعه على الإنترنت: "لن يعتزل جيرارد كرة القدم الاحترافية في نهاية الموسم الجاري. لم يتم بعد اتخاذ قرار بشأن النادي الجديد الذي سيلعب له إلا أنه سيواصل مسيرته خارج إنجلترا وضمن صفوف فريق لن يضعه في منافسة مباشرة مع ليفربول".

جيرارد صاحب الـ (34 عاما) خاض مع ليفربول 695 مباراة، سجل خلالها 180 هدفا مع ليفربول عقب انضمامه للنادي وعمره 8 سنوات.

وقال جيرارد في بيان بموقع النادي: "سأواصل اللعب. رغم أنه ليس بوسعي التأكيد في تلك المرحلة أين سيحدث هذا فإن بإمكاني القول إنه سيحدث في مكان لن يؤدي بي للعب مع فريق منافس ولن يدفعني بالتالي لمواجهة ليفربول. هذا أمر لا يمكنني تخليه".

وتابع: "قراري يستند بشكل كامل لرغبتي في تجربة شيء مختلف في مسيرتي وحياتي. أريد التأكد أنني لن أشعر بالأسف عندما تنتهي مسيرتي في الملاعب".

وينتهي عقد جيرارد بنهاية الموسم الجاري، وتكهنت وسائل إعلام محلية باحتمال انتقاله لدوري المحترفين الأميركي.

وكان جيرارد في قلب تشكيلة ليفربول على مدار العقد الماضي، وأظهر مدى قيمته بالنسبة للنادي بتسجيله هدفين من ركلتي جزاء في المباراة التي تعادل فيها الفريق 2-2 مع ليستر سيتي الخميس.

وكانت أفضل اللحظات التي مرت باللاعب وهو يرتدي قميص ليفربول، عندما ساعد الفريق على قلب تأخره إلى فوز على ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2005، لكن جيرارد لم يفز بالدوري الإنجليزي قط.

وعانى اللاعب إحباطا كبيرا في مايو الماضي، عندما أضاع ليفربول فرصة الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ تعثر الفريق قبل نهاية الموسم رغم أنه كان قريبا من التتويج باللقب المحلي لأول مرة منذ عام 1990.