غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المُحرر الأخرس: التفاوض مع الاحتلال جريمة ويجب وقف الاعتقالات السياسية

المحرر ماهر الأخرس

شمس نيوز/ جنين

أكد الأسير المحرر حديثًا ماهر الأخرس، مساء الخميس، أن التفاوض مع الاحتلال الإسرائيلي جريمة لا تغتفر، وعار على السلطة التنسيق مع الاحتلال.

وأوضح الأخرس في تصريحات صحفية أن هدف الاحتلال هو الفتنة ولن نسمح أن تمر المؤامرة على الشعب الفلسطيني، مطالبًا بوقف الاعتقالات السياسية فورًا.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت اليوم عن الأسير ماهر عبد اللطيف حسن الأخرس (49 عاماً) من بلدة سيلة، بمحافظة جنين شمال الضفة المحتلة، وذلك بعد أن أمضى في الاعتقال الإداري أربعة أشهر، فيما توجه الأسير المحرر لمستشفى النجاح بمدينة نابلس لاستكمال علاجه.

واعتقل الأسير الأخرس بتاريخ 27/07/2020م، وحولته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري التعسفي بدون أن توجه أي اتهام مصدرًة قراراً إدارياً بحقه لمدة أربعة أشهر.

وخاض الأخرس إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر لـ (103) أيام رفضاً لهذا القرار الجائر بحقه، وعلق إضرابه بتاريخ 06/11/2020م بعد اتفاق يقضي بإطلاق سراحه في هذا اليوم.

وولد الأسير المحرر ماهر الأخرس بتاريخ 02/08/1971م، وهو متزوج، ولديه ستة أبناء، واعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال وأمضى في الأسر خمسة أعوام، وهو ينتمي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.