غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بدء الإغلاق الشامل لمحافظات الضفة لمدة يومين لمواجهة كورونا

كورونا الضفة.jpg

شمس نيوز/ رام الله

من المقرر أن يبدأ سريان الإغلاق الشامل في كافة محافظات الضفة الغربية المحتلة، صباح غدٍ الجمعة، لمدة 48 ساعة، للحد من تفشي فيروس "كورونا"، وفقا لقرار مجلس وزراء الحكومة برام الله.

وأفاد الناطق باسم وزارة الداخلية برام الله غسان نمر، في تصريح صحفي مساء يوم الخميس، بأن الإغلاق سيستمر حتى صباح الأحد المقبل، وذلك ضمن خطة الحكومة في مواجهة فيروس "كورونا" الذي سجل أعلى معدلات إصابة بين المواطنين خلال الأسبوع الحالي.

وأشار إلى أن الإغلاق سيشمل كافة مناحي الحياة باستثناء المخابز والصيدليات، وسيتم منع الحركة في الشوارع إلا للضرورة القصوى، حيث سيتم تسيير دوريات مشتركة للأجهزة الأمنية في شوارع المدن، إضافة إلى وضع حواجز المحبة على مداخل بعض المدن.

وأكد على أن الأجهزة الأمنية المنتشرة على مداخل المدن والبلدات والمخيمات، ستعمل على تطبيق قرار رئيس الوزراء والجهات المختصة، وستعاقب المخالفين ضمن اللوائح والقوانين التي أقرت في حالة الطوارئ المعلنة.

ودعا المواطنين إلى الالتزام بقرار الإغلاق لمنع تفشي الفيروس، موضحا أن هناك سلسلة من الإجراءات العقابية والمخالفات التي أقرت للمخالفين أو المحال التجارية، والمؤسسات والمركبات في حال عدم التزامهم بالتعليمات الحكومية التي أقرتها الحكومة والجهات المختصة ولجنة الطوارئ العليا.

وكان مجلس الوزراء، قرر الإثنين الماضي الإغلاق الشامل في كافة محافظات الضفة الغربية، لمدة 48 ساعة، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

ويشمل قرار الإغلاق كافة مناحي الحياة باستثناء المخابز والصيدليات، وسيتم منع الحركة في الشوارع إلا للضرورة القصوى، حيث سيتم تسيير دوريات مشتركة للأجهزة الأمنية في شوارع المدن، إضافة إلى وضع حواجز المحبة على مداخل بعض المدن.