غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المفكر قنديل: المُحرر الأخرس استخدم سلاح الإرادة في معركته ضد السجان

ماهر الأخرس

شمس نيوز/ جنين

أكد المفكر والمحلل رئيس تحرير صحيفة البناء ناصر قنديل، صباح اليوم الجمعة، أن السلاح الذي استخدمه الأسير المُحرر حديثًا ماهر الأخرس، لا يحتاج تنظيماً ولا أموالاً، لافتًا إلى أنه "مبني على الإرادة والاستعداد بلا سقف للسير بالتضحية حتى النهاية، والنهاية هنا هي الاستشهاد".

وقال قنديل: "ماهر استل جسده، وقاتل بوعي، ووضوح، وثبات، فاستنهض معادلات كامنة مليئة بالدروس للذين يتحدثون، وينظرون صبح ومساء عن عدم ملاءمة الظروف والانحناء أمام العاصفة".

ووجهة رسالة للمحرر الأخرس قائلا: "ماهر رسمت لنا معادلة النصر وقوانين الحرب القادمة".

يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت أمس الخميس 26-11-2020، عن الأسير ماهر عبد اللطيف حسن الأخرس (49 عاماً) من بلدة سيلة، بمحافظة جنين شمال الضفة المحتلة، وذلك بعد أن أمضى في الاعتقال الإداري أربعة أشهر، فيما توجه الأسير المحرر لمستشفى النجاح بمدينة نابلس لاستكمال علاجه.

واعتقل الأسير الأخرس بتاريخ 27/07/2020م، وحولته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري التعسفي بدون أن توجه أي اتهام مصدرًة قراراً إدارياً بحقه لمدة أربعة أشهر.

وخاض الأخرس إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر لـ (103) أيام رفضاً لهذا القرار الجائر بحقه، وعلق إضرابه بتاريخ 06/11/2020م بعد اتفاق يقضي بإطلاق سراحه في هذا اليوم.

وولد الأسير المحرر ماهر الأخرس بتاريخ 02/08/1971م، وهو متزوج، ولديه ستة أبناء، واعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال وأمضى في الأسر خمسة أعوام، وهو ينتمي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.