Menu

الكشف عن موعد ونسبة صرف رواتب موظفي الاونروا

غزة-

يحظى موعد ونسبة صرف رواتب موظفي الاونروا للفلسطينيين الموظفين في مؤسسات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين على اهتمام كبير لا سيما في وقت تشهد فيه الاونروا ازمة مالية خانقة.

وكان مفوض وكالة الغوث في الشرق الأدنى "فيليب لازاريني" أكد في وقت سابق أن الأونروا تشهد أزمة خانقة تهدد مستقبلها.

وأوضح لازاريني ان الازمة المالية ستدفع ادارة الوكالة لاتخاذ قرار ستتأخر فيه عن صرف الرات كما أن الراتب سيكون جزء وليس كاملًا كما قال قبل ايام عدة.

يُشار إلى أن عدد موظفي الأونروا يصل إلى 28 ألف موظف سيتلقون جزء من الراتب كما قال مفوض الاونروا قبل ايام.

اقرأ ايضًا:

موعد ونسبة صرف رواتب موظفي الاونروا

وفي المقابل أصدرت رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة الغوث بيانًا أكدت فيه أن نسبة صرف الرواتب ستكون كاملة لجميع الموظفين.

وأوضحت الاتحادات في البيان في مساء يوم الجمعة 27-11-2020 أن موعد صرف رواتب الموظفين في الاونروا سيكون خلال الاسبوع الجاري على اقصى تقدير.

وأشارت الاتحادات إلى أن موعد الصرف سيكون الخميس المقبل 3-12-2020 على اقصى تقدير بحيث يتم البدء في اعداد النواحي الفنية من مطلع الاسبوع.

يذكر أن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الاونروا أطلقت قبل اسابيع عدة نداء استغاثة لتوفير 70 مليون دولار لدفعها إلى الموظفين عن شهري نوفمبر وديسمبر.

وتعاني الوكالة من أزمة مالية خانقة منذ قرار ترامب بتجميد دعم امريكا للوكالة في 23 – يناير 2020 والتي تقدم خدماتها لنحو 5.3 ملايين لاجئ فلسطيني.