Menu

بالصور: "شمس نيوز" و"جامعة الإسراء" تختتمان دورة متخصصة في مهارات التحرير الصحفي

شمس نيوز - غزة

اختتمت جامعة الإسراء - غزة ووكالة "شمس نيوز" الإخبارية، دورة في فنون التحرير الصحفي لطلبة كلية الصحافة وتكنولوجيا الاعلام والاتصال في الجامعة، مع المدرب محمد السيقلي مدير الوكالة، بحضور كلاً رئيس قسم الإعلام الدكتور إبراهيم المصري رئيس قسم الصحافة وتكنولوجيا الاعلام والاتصال، وأ. عبد الرؤوف زقوت ممثلًا عن دائرة العلاقات العامة، والمحاضر في الكلية أ. أحمد حمدان.

وحضر الدورة التدريبية تحت عنوان "مهارات التحرير الصحفي.. أسرار وفنون" ثلاثون طالباً من طلبة كلية الإعلام في الجامعة.

وركزت الدورة وفق الخطة المعدة مع دائرة العلاقات العامة على مهارات التحرير الصحفي، وأسرار الكتابة للمواقع الإلكترونية الإخبارية، والتعرف على أوجه وفروق ومعايير الكتابة للوسائل الإعلامية المختلفة.

وأكد د. إبراهيم المصري، أهمية عقد مثل هذه الدورات للطلبة التي توهل الطالب للاندماج في سوق العمل.

وأوضح المصري أنه سيتم عقد العديد من الدورات المتقدمة في مجالات التحرير والمونتاج والتصميم والتصوير بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني.

من جانبه أشاد أ. السيقلي بالرؤية المستقبلية والتطويرية للجامعة الإسراء، وحرصها على رفد الطلبة بالمهارات العلمية والعملية التي تؤسس لجيل إعلامي واعد.

وشرح السيقلي عدداً من المفاهيم المتعلقة بالإعلام وعملية التحرير الصحفي، إلى جانب التطرق إلى الفروقات بين الكتابة للمواقع الإلكترونية والصحف المكتوبة، والكتابة للفضائيات والإذاعات، إلى جانب التطرق إلى المعايير المهنية التي يجب توافرها في الخبر الصحفي.

وعرض السيقلي العديد من النماذج العملية لعملية التحرير الصحفي، وسط مشاركة فاعلة من الطلبة المشاركين بالدورة.

وفي اختتام الدورة التدريبية كرَّمت جامعة الإسراء وكالة شمس نيوز الإخبارية لحرصها على رفد طلبة الإعلام بالمهارات اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل ومتطلباته العصرية.

دورة جامعة الإسراء (1).jpg
دورة جامعة الإسراء (4).jpg
دورة جامعة الإسراء (3).jpg
دورة جامعة الإسراء (2).jpg