Menu

ممثل حماس لدى طهران: يوجد اختراقات واضحة في اغتيال العالم الإيراني

شمس نيوز/ طهران

قال ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في إيران الدكتور خالد القدومي، اليوم السبت، إن اغتيال العالم الإيراني فخري زاده جريمة نكراء ولا بد من إدانتها، فالعالم زاده أكاديمي ورجل قدم خدمات إنسانية من خلال علمه وعقله.

وأضاف القدومي خلال تصريحات لإذاعة الأقصى تابعتها "شمس نيوز"، أنه يوجد اختراقات واضحة في اغتياله لأصول الدبلوماسية والعلاقات الدولية خاصة وأنه رجل مسن وتم اغتياله داخل بلده وعلى أراضيها.

واعتبر، أن الكيان الصهيوني والإدارة الأمريكية لا تريدان من شعوبنا التقدم والدخول للمجال العلمي وتحقيق إنجازات علمية، مضيفاً أنهم يسعون باستمرار لاغتيال العلماء.

وأشار إلى وجود توجه واضح لدى البعض لمهاجمة فكر المقاومة واستهداف جمهورية إيران التي تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعم مقاومته ضد الاحتلال.

ونوه إلى، أن الاحتلال الصهيوني اغتال العالم الفلسطيني فادي البطش في ماليزيا، وليس بعيداً عنه اغتيال العالم الإيراني فخري زاده، فالاحتلال لا يحترم المواثيق والأعراف الدولية.

وشدد على ضرورة إيجاد موقف موحد ومشترك من محور المقاومة أمام الرواية الخطيرة التي يتبناها الأعداء ومنهم الاحتلال الصهيوني وأمريكا، خاصة وأن البصمات الصهيونية واضحة في عملية اغتيال العالم الإيراني زاده.