Menu

"إسرائيل" ترد غداً بشأن موعد تسليم أموال المقاصة.. فما الجديد بخصوص الشؤون والرواتب؟

شمس نيوز/ رام الله

كشف عضو المجلس الثوري لحركة فتح عبد الله عبد الله، أن السلطة تنتظر رداً من الاحتلال الإسرائيلي يوم غدٍ الأحد، بشأن قيمة وموعد وصول أموال المقاصة.

وقال عبد الله في تصريحات لوسائل إعلام محلية رصدتها "شمس نيوز"، إن أموال المقاصة ستصل كاملةً دون أي خصومات بحسب الاتفاقات والتدخلات الأوروبية، مشيراً إلى عدم علم القيادة -حتى اللحظة- بقيمتها.

وبين، أن الحكومة ستُحدد خلال اجتماعها يوم الإثنين المقبل موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين بعد معرفتها وإبلاغها بقيمة أموال المقاصة التي ستستلمها، كما نقلت "سبق24".

وتعليقاً على ما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن موعد صرف الرواتب والمستحقات، قالت وزارة المالية برام الله، إن التصريحات الرسمية التي تصدر عن وزارة المالية تنشر فقط عبر الصفحة الرسمية.

وأكدت، أن أي معلومات جديدة سيتم إعلام الجمهور بها مباشرة من خلال صفحة وزارة المالية الرسمية، موضحةً أن غير ذلك تعتبر تصريحات مضللة وغير دقيقة منوهةً إلى ضرورة عدم اعتمادها وتناقلها.

بدوره، قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية برام الله، داوود الديك، اليوم السبت، إنه لم يتم تحديد موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية حتى اللحظة.

وأضاف الديك خلال تصريحات لإذاعة القدس تابعتها "شمس نيوز": "نحن بانتظار قرار وزارة المالية تحديد موعد الصرف.. ونأمل عقب مؤشرات إنفراجة الأزمة المالية أن نتكمن قريباً من تحديد موعد الصرف قبل نهاية العام".

وأشار الديك إلى أن "الدفعة التي سيتم صرفها هي الثالثة للمواطنين من مخصصات الشؤون خلال العام الحالي"، لافتاً إلى أنه "للعام الثالث على التوالي يتم دفع ثلاث دفع بدلاً من أربعة".