غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رابط معتمد: الكشف عن موعد إعلان صرف المنحة القطرية لشهر 11-2020

المنحة.jpg

شمس نيوز/ غزة

كشفت مصادر خاصة لوكالة شمس نيوز الإخبارية النقاب عن أنَّ السفير محمد العمادي، سيكشف خلال الأيام القليلة المقبلة عن موعد صرف المنحة القطرية دفعة شهر 11 نوفمبر 2020.

وسيتضح من إعلان رئيس اللجة القطرية لإعادة إعمار غزة العمادي، موعد صرف منحة الـ 100$ للأسر المتعففة الذي قد يصدر الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار لشهر 11-2020

وسيحدد السفير القطري عدد الأسر المتعففة المستفيدة في دفعة شهر نوفمبر 2020. وتتم عملية الصرف، عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

وفي العادة يتم الإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية لكل دفعة ما بين 23 إلى 30 من كل شهر، غير أنه قد يحدث تأخير بسبب إجراءات نقل الأموال في ظل تفشي فيروس كورونا، أو بسبب عرقلة الاحتلال المستمرة لتنفذ إجراءات كسر الحصار التي تم التوصل إليها برعاية أممية ودولية.

إضغط هنا لفتح رابط الفحص علماً بأنه سيتم تفعيله فور الإعلان عن الدفعة الجديدة

وتفاقمت أوضاع المواطنين في قطاع غزة سوءا، بسبب تفشي فيروس كورونا، مما دفع العديد من أصحاب المنشآت الصناعية إلى إغلاقها وتسريح العشرات من العمال، الأمر الذي جعل صرف المنحة القطرية شهر 11-2020 أمرًا ضروريا للعمال الذين فقدوا مصدر رزقهم.

وبين فينة والأخرى، تصدر أخبارًا سواء من الجانب الفلسطيني أو الاعلام العبري، بوقف صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في غزة.

وغالبًا ما كانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتعنت وتعرقل دخول أموال المنحة القطرية إلى غزة، بزعم استمرار اطلاق البالونات الحارقة من القطاع إلى المستوطنات المحيطة بغزة.

وفي المقابل، يُكثف شبان من غزة من اطلاق البالونات الحارقة تجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع، الأمر الذي كان يحدث تصعيدًا بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، فيما تتدخل وساطات عربية ودولية لوقف التصعيد، بعد تلبية الاحتلال لشروط المقاومة لتخفيف الحصار عن قطاع غزة، والتي من أهمها السماح بدخول أموال المنحة القطرية التي تُصرف للأسر الفقيرة بشكل شبه شهري.

وقبل أشهر قليلة، صدرت تصريحات عن مسؤولين أمنيين وعسكريين إسرائيليين، يربطون السماح بإدخال المنحة القطرية الـ 100 دولار إلى قطاع غزة بإطلاق سراح الأسرى المحتجزين لدى المقاومة في القطاع.