غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

البرغوثي: الاقتطاع من المقاصة دليل قاطع على زيف الادعاء بأن "اسرائيل" ملتزمة بالاتفاقيات

مصطفى البرغوثي

شمس نيوز/ رام الله

أعتبر الأمين العام للمبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي، اليوم الأحد، قرار حكومة الاحتلال الاسرائيلي المتعلق بخصم 600 مليون شيكل من أموال المقاصة، هجمة جديدة للمس بالأسرى وعائلات الشهداء.

وقال البرغوثي في تصريح، إن "حكومة إسرائيل قررت اقتطاع 600 مليون شيكل من أموال الشعب الفلسطيني التي يدفعها من عرق جبينه ضرائب للسلطة، هذه هجمة جديدة للمس بالأسرى وعائلات الشهداء ، ودليل قاطع على زيف الادعاء بأن اسرائيل ملتزمة بالاتفاقيات".

وافق "الكابينت" الاسرائيلي، مساء اليوم الأحد، تحويل 2,5 مليار شيكل من أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية، بعد خصم 600 مليون شيكل بدل رواتب الشهداء والأسرى.

وقال موقع والا العبري، إن الكابينت سيحول الأموال بعد خصم 600 مليون شيكل، وذلك كتعويض عن رواتب الشهداء والأسرى التي دفعتها السلطة خلال الفترة الماضية.

وبهذا يتم تحويل أموال المقاصة بعد انقطاع ستة أشهر بسبب رفض السلطة استلام الأموال بعدما أعلنت قرارها بقطع علاقتها مع "اسرائيل"، والذي تراجعت عنه ،مؤخرًا.

وكان مراسل قناة كان العبرية غال بيرغرق، ذكر اليوم الأحد، أن المجلس الوزاري المصغر" الكابينت" يناقش هذا المساء تحويل أموال الضرائب للسلطة، بعد اقتطاع 600 مليون شيكل بدل رواتب الأسرى والشهداء.

وقال بيرغر عبر تويتر إن "الفلسطينيين ينتظرون هذه الأموال، وهي من أعادتهم للتنسيق الأمني".

وأضاف " هم سيستوعبوا الاقتطاع هذه المرّة، ولا أحد ينوي العودة لأخطاء الماضي".