غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الصحة: فرض الإغلاق التام على غزة حال عجزنا عن استيعاب مرضى كورونا

غزة.jpeg

شمس نيوز/ غزة

أكد مستشار وزارة الصحة في غزة الدكتور مدحت عباس، مساء اليوم الإثنين، أنه في حال عجزت العناية المكثفة عن استيعاب اعداد المرضى المصابين بفيروس كورونا، سيتم فرض الإغلاق التام على قطاع غزة.

وأشار عباس خلال تصريحات لإذاعة القدس تابعتها "شمس نيوز"، إلى أن فريقًا من المستشارين يتابعون أقسام العناية المركزة، موضحًا أنه ما زال هناك أمل وفرصة "إذا اتبعنا الإرشادات الصحية من خلال لبس الكمامة وتعقيم الأيدي".

ونوه إلى، أنه سيتم تغيير بروتوكول فحص كورونا بسبب زيادة الحالات وحسب الأولوية، مضيفًا أن انتشار الفيروس مسألة خطيرة وحذرنا من الاستخفاف بقتل الناس من قبل من لا يلتزمون بالإجراءات الوقائية.

وشدد على، أنه لا يمكن الوثوق بأي شخص حتى لو بدا سليمًا لأن حالات الإصابة لا تظهر على عدد كبير من المصابين، مشيرًا إلىة أن غرف العناية المكثفة تمتلئ بالمصابين بسبب الاستهتار الذي زاد من أعداد المصابين، داعياً إلى عدم مفارقة لبس الكمامة.

ولفت إلى، أن زيادة انتشار فايروس كورونا يهدد مرضى السكر لأنهم سيكونون في خطر جراء إصابتهم بالفايروس، كما أن الاستهتار يؤدي إلى قتل اقرب الناس إليك لذلك يجب الالتزام الجاد من قبل المواطنين فالخطر لا زال قائمًا.