غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

التنمية: صرف شيكات الشؤون قريبًا و3000 أسرة جديدة ستستفيد من القسائم الشرائية.

رواتب الشؤون
شمس نيوز/ غزة

قال مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية بالمحافظات الجنوبية لؤي المدهون، اليوم الثلاثاء، إن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية قريب جدًا، تم الانتهاء من تجهيز الملفات كاملة بهذا الخصوص وملف المستفيدين جاهز عند وزارة المالية في انتظار قرار الصرف.

وأضاف المدهون خلال تصريح لإذاعة الشعب تابعته "شمس نيوز"، "سيكون صرف لأسماء جديدة واسترجاع أسماء حُجبت مؤخرًا وهناك أسماء لا تستحق سيتم حجبها".

وأكَّد أن وزارته في هذه اللحظة تجني ثمار اتصالاتها وجهدها مع المؤسسات الدولية، حيث تم توفير ألاف القسائم الشرائية والآن تم توفير مساعدات 12 ألف أسرة ستستفيد لعدة أشهر، مشيرًا إلى أن 5131 أسرة ستستفيد من القسائم الشرائية بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي لمدة خمسة أشهر كمساعدات عاجلة.

وتابع "سيتم اعتماد 3000 أسرة جديدة ستستفيد من مساعدات القسائم الشرائية، إضافة للأسماء التي تستفيد بشكل دوري من برامج الوزارة والمؤسسات المتعاونة والشريكة والمتعاونة".

وأوضح أنهم سيوزعون آلاف الطرود الغذائية الخاصة بمساعدات جائحة كورونا، والعمل بالدرجة الأولى جاري لتوفير المواد التموينية للفقراء والأشد فقرًا خاصة المحجورين والمصابين بكورونا.

وعن المشاريع الأخرى التي ستقوم بها الوزارة قال المدهون "سنوفر مساعدة لـ50 أسرة غير مقتدرة على دفع ايجار منازلهم، إضافة لتقديم مشاريع خاصة بترميم المنازل المتضررة من المنخفضات، ومساعدات لذوي الاعاقة وسماعات خاصة بمن يعانون من مشاكل السمع".

وختم حديثه البوابة الحقيقية للمواطنين هي مقرات وزارة التنمية الاجتماعية ومديرياتها وكل مواطن يجد أي مشكلة لديه يتواصل مع باحثه المباشر مع ارفاق الأوراق المطلوبة، وهنا يجب الاشارة أننا أرسلنا ايعاز بضرورة الاهتمام ومساعدة أخوتنا سائقي السيارات وعمال المياومة.