غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاتفاق على تحديد أسعار الدواجن في قطاع غزة

دواجن
شمس نيوز/ غزة

اتفقت نقابة مربي الدواجن، بغزة، والجمعية الزراعية النقابية للفقاسات والدواجن والاعلاف، اليوم الثلاثاء، على تحديد سعر الدواجن للمزارع والموزع والمستهلك.

وأوضح نقيب مربي الدواجن مروان الحلو أن الاتفاق بين نقابة مربي الدواجن والجمعية الزراعية جاء بحضور ودعم وزارة الزراعة بغزة.

وأضاف الحلو "ينص الاتفاق على توزيع الدواجن للمواطنين بسعر 9.5 شيكل، ويتم تحميل الدواجن من المزارع بسعر 8.5 شيكل، فيما يحصل الموزع على 3 أغورات للكيلو بسعر 8.8 شيكل فقط".

وأوضح أن الاتفاق مستمر حتى إشعار آخر، ويعد بمثابة انجاز يحقق التوازن في مصالح الأطراف، ويؤمن استقرار عادل في السوق ويضمن رقابة بيطرية واسعة على هذه السلعة الحيوية.

من ناحيته شدد رئيس الجمعية الزراعية النقابية للفقاسات والدواجن والأعلاف توفيق بكرون على أن الاتفاق مُلزم لكافة الأطراف، ويترتب عليه إجراءات متابعة دائمة وقرارات عقابية للمخالفين.

وأكد بكرون على أن الاتفاق يحقق التوازن بين أطراف العلاقة ويتوافق مع الظروف الاقتصادية التي يعيشها المواطن والمزارع جراء الحصار والانقسام ووباء فيروس كورونا.

الجدير ذكره أنه تم صباح اليوم عقد لقاء جمع نقابة مربي الدواجن و الجمعية الزراعية النقابية للفقاسات والدواجن والأعلاف وحضر الاجتماع د. نائل السعدي مدير دائرة الخدمات البيطرية بشمال غزة، وممثلي الموزعين الذين شاركوا في حوار تكلل بضرورة الالتزام بالاتفاق.