غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر وفاة طفلين بحريق شب بمنزلهم غرب غزة

شمس نيوز/غزة

توفي مساء السبت الطفلان عمرو وخالد محمد الهبيل(3-4)سنوات، وأصيب ثلاثة آخرون أحدهم بحال الخطر إثر حريق نشب بمنزلهم الكائن في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأوضح أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أنه وصل مشفى الشفاء جثة الطفل خالد محمد خالد الهبيل 4 سنوات وشقيقه الطفل عمرو محمد خالد الهبيل 3 سنوات جراء إصابتهما بحروق بليغة ، فيما وصل والدهما مصاباً بالاختناق.

وأوضح العميد د.سعيد السعودي مدير عام مديرية الدفاع المدني، أن التحقيقات الأولية تُشير إلى أن الحريق نشب بفعل عبث الأطفال في ولاعة وإشعال النار من خلالها في الملابس المتواجدة في أحد الخزانات، مما أدى لاحتراق الغرفة التي يتواجدون بها بشكلٍ كامل.

ولفت السعودي أن والد الطفلين حاول إخماد النار قبل وصول طواقم الدفاع المدني التي هرعت إلى المكان بسرعة، إلا أن محاولته باءت بالفشل، فيما تمكنت الطواقم من السيطرة على الحريق بعد أن تم إخلاء كافة أفراد العائلة من المنزل.

وناشد مدير عام مديرية الدفاع المدني كافة المواطنين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في التعامل مع أدوات الاشتعال والتدفئة، لا سيما في ظل تعرض مناطق القطاع لمنخفض شديد البرودة خلال هذا الأسبوع.