غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شرطة غزة تعلن عن تسليم خطتها بشأن إدارة الإغلاق الشامل

14110_0.jpg

شمس نيوز/ غزة

أعلنت شرطة محافظة غزة، اليوم الخميس، عن تسليم خطتها للإشراف على الإغلاق الكامل حال تم اتخاذ قرار بفرضه.

وقال العميد جمال الديب مدير شرطة المحافظة خلال لقاء نظمته شرطة محافظة غزة صباح اليوم مع عدد من الإعلاميين والصحفيين: "لدينا خطة شاملة للإشراف على الاغلاق الكامل حال تم اتخاذ قرار بفرضه وسلمناها للجهات المختصة، وتواصلنا مع المخابز والمتاجر لبحث إمكانية توصيل الخبز والحاجيات الاساسية للمواطنين إذا ما تم تنفيذ خطة الإغلاق".

وأكد العميد الديب على أهمية دور الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في توعية المواطنين في ظل جائحة كورونا مشدداً على ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وقال مدير شرطة المحافظة "منذ تسجيل أول إصابات في مراكز الحجر الصحي للعائدين من معبر رفح ضاعفنا الجهود وأعلنا حالة الاستنفار في صفوف عناصرنا لتأمين المحاجر ومنع دخول الفيروس للمجتمع."

وأوضح العميد الديب أن التحدي الأكبر أمام الشرطة في ظل انتشار الجائحة تأمين البيوت المحجورة التي تزداد بشكل يومي.

وبيّن " تابعنا مع مباحث السياحة ووزارة الاقتصاد وغيرها إجراءات عمل المطاعم والأماكن السياحية في المحافظة ضمن بروتوكولات تم إقرارها من الجهات المختصة".

وأشار العميد الديب أنه تم تسجيل عدد من الاصابات من عناصر شرطة المحافظة وهم على رأس أعمالهم بينهم مدراء مراكز ودوائر الأمر الذي شكل صعوبة في العمل وقلة في عدد الأفراد.

وأكد الديب أنه على الرغم من صعوبة التحدي إلا أننا حافظنا على عملنا وواجباتنا بالشكل المطلوب وإزالة التعديات وتنظيم الحركة المرورية لمنع الزحمة واكتظاظ المواطنين.

ونوه الديب إلى أنه قبل تسجيل إصابات داخل المجتمع قمنا في شرطة محافظة غزة بعمل مناورة تدريبية تحاكي الواقع الذي ساعد في تقييم الموقف بالشكل الصحيح وسهل علينا التعامل مع الجائحة بعد ذلك.

وشدد مدير شرطة المحافظة على أن قيادة الشرطة تتابع بشكل مستمر بعض المخالفات التي تحدث من عناصر الشرطة وتقوم بالتعامل معهم وفق اللوائح والقوانين مؤكداَ أن هناك متابعة على كل المستويات ولن نتهاون مع أي عنصر يتجاوز بحق المواطنين.

وأكد العميد الديب أن الشرطة تحاول قدر المستطاع التخفيف من الاحتكاك مع المواطنين وذلك للحد من انتشار الفيروس ونعقد دورات تثقيفية متنوعة مكثفة لعناصر شرطة المحافظة للتعامل مع الجائحة.