غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يُصيب عددًا من المواطنين بمسيرة مناهضة للاستيطان في سلفيت

مظاهرة سلفيت.jpg

شمس نيوز/ سلفيت

أصيب شاب بعد أن قام جيب عسكري بدهسه أثناء كمين للمشاركين بالمسيرة المناهضة للاستيطان، كما وأصيب العشرات بالاختناق وبالرصاص المغلف المعدني، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة مناهضة للاستيطان في منطقة الراس شمال غرب سلفيت.

وهاجم عشرات الجنود المشاركين في المسيرة بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز والصوت مما أدى لإصابة أحد المشاركين بعيار معدني في قدمه وآخرين بالاختناق عولجوا ميدانيا.

أمين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار قال: "إننا اليوم نؤكد في هذه الفعالية على الاستمرار بالفعاليات المنددة بالاستيطان والزحف لأراضينا المُصادرة، وأن منطقة "الرأس" هي مُلك لأهالي مدينة سلفيت ولن نسمح للاحتلال وقطعان المستوطنين سلب أراضينا".

وأشار لحجم الدعم الكبير من حكومة الاحتلال للمستوطنين في السيطرة على المنطقة من خلال تقديم الإمدادات المالية لهم وكافة الخدمات اللوجستية والامنية لحمايتهم وتثبيتهم في المنطقة المُصادرة، ليعبروا عن فاشية الحكومة الصهيونية .

منسق ملف الفصائل في اقليم سلفيت عمار عامر: "لن يسجل التاريخ اننا شعب تخلى عن ارضه، واننا سنبقى صامدون في وجه هذه الحكومة اليمينية المتطرفة، ولن نسمح بتطبيق خطط الضم".

ودعا المزارعين والأهالي لتكثيف تواجدهم في الاراضي واعمارها وزراعتها لحمايتها من الاحتلال وقطعان المستوطنين، وسنقوم بتقديم كافة سبل الدعم للمزارعين في المنطقة، حيث تُعتبر هذه المنطقة حيوية ومهمة كونها تتوسط دولة فلسطين وتربط شمال الضفة بجنوبها .

ويشار إلى إن جيش الاحتلال قام بإغلاق مداخل مدينة سلفيت وعدم السماح لمن لا يحملون هوية وسكان المدينة من الدخول اليها للمشارة بالفعالية، ويذكر أن هذه الفعالية الرابعة المناهضة للاستيطان خلال بدء عملية التجريف بغرض بؤرة استيطانية في منطقة الرأس.