غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 16 أسيرا في الرملة يعانون من أوضاع صحية مزرية

شمس نيوز/رام الله

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، من تردي وخطورة الأوضاع الصحية التي يعانيها الأسرى المرضى في ما يعرف "بمشفى الرملة"، مؤكدتا بأن معاناتهم تلك تتضاعف مع ازدياد برودة الطقس، وانعدام أدوات التدفئة.

وأشارت الهيئة، الى أن 16 أسيرا يقبعون حاليا، في مشفى سجن الرملة، يعانون ظروفا صحية سيئة للغاية، ويعاملون معاملة لا تليق بالآدميين.

وقالت، "إن الأسرى الـ16 يحتاجون إلى علاج متخصص ومتابعة طبية حثيثة، وإدارة المستشفى لا تتعامل معهم بالحد الأدنى من المعاملة الإنسانية، وهم: منصور موقدة وصلاح الطيطي وخالد الشاويش وناهض الاقرع ومعتز عبيدو ورياض العمور واشرف ابو الهدى وعدنان محسن ويوسف نواجعة واياد رضوان وعبد القادر جعفر ومحمد اخليل وماهر الهشلمون وجمال شكامنة وامير اسعد وجعفر عوض".

وتطرقت الهيئة في بيانها، إلى الحالات الصعبة لبعض هؤلاء الأسرى، كحالة الأسير جعفر عوض، والذي يعاني من التهاب رئوي حاد ومشاكل بالغدة الدرقية وارتفاع نسبة السكر في الدم، حيث أصبح الأسير لا يستطيع التعرف إلى أهله وفقد القدرة على الكلام.

وأضافت، أن الأسير موقدة يعاني من أوضاع صحية غاية في الصعوبة، حيث يتنقل على كرسي متحرك، ويعيش بأمعاء بلاستكية تشكل ما نسبته 70% من أمعائه، ويحمل بجانبه كيسا للبراز وآخر للبول، ويعاني من أزمة بالتنفس، واخدرار في جسده، ولا يقدم له ولجميع الأسرى المرضى أي علاجات لازمة.