غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المواجهة تتطلب وعياً إسلامياً عالياً

الشيخ حمود لـ"شمس نيوز": مؤتمر "الوعد الحق" يحمل رسائل مهمة في سياق مواجهة التطبيع

manar-06124840014623887382.jpg
شمس نيوز (خاص)

أكَّد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود أنَّ مؤتمر "الوعد الحق" الذي يعقد يوم غدٍ الثلاثاء يحمل جملة من الرسائل المهمة إلى أطرافٍ عديدة.

وأوضح الشيخ حمود في تصريحاتٍ خاصةٍ لـ"شمس نيوز" أنَّ مؤتمر "الوعد الحق" سيركزُ على سبل مواجهة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أنَّ المؤتمر يرسل رسالة مهمة إلى علماء الأمة بضرورة اتخاذ مواقف رائدة، لمواجهة الإحباط العام، وما يمكن أنْ يسمى ثقافة التطبيع والاستسلام.

ولفت إلى أنَّ مواجهة مسار التطبيع تتطلب وعياً إسلامياً متكاملاً، ووحدة إسلامية شاملة، وفق رؤية واضحة، ودعماً للمقاومة، مشيراً إلى أنَّ مواجهة التطبيع بالرؤية الصادقة، ووحدة الصف ستؤدي في نهاية المطاف إلى مواجهة الانحدار الحاصل.

ولفت إلى أنَّ المؤتمر يرسل رسائل مهمة إلى اطرافٍ عدة، منها رسائل إلى الفئة التي تعمل على تشريخ وتشتيت قوى الأمة عبر شعارات عديدة، ومنها رسائل إلى الفئة التي تعمل على تسويق التطبيع بشعارات متعددة، ومنها أيضاً رسائل مهمة إلى أنصار المقاومة الذي يقبضون على الجمر، داعياً إياهم للتحلى بالقوة المطلوبة مردداً قوله تعالى :"يا يحيى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ".

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة مؤتمرًا مهماً يوم غدٍ الثلاثاء في العاصمة اللبنانية "بيروت" ضمن سلسلة مؤتمرات "الوعد الحق 6" بعنوان "انتفاضة الأمة في مواجهة مؤامرات التطبيع ومشاريع التصفية".

ويشارك في المؤتمر شخصيات وقيادات وعلماء كبار من دولٍ متعددة، من بينهم، الشيخ نعيم قاسم نائب أمين عام حزب الله اللبناني، والامين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، وعضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، ومفتي سوريا الشيخ احمد بدر الدين حسن، والشيخ جواد رياض عالم من علماء الازهر الشريف من مصر، ورئيس الوقف السني في العراق الشيخ عبد اللطيف الهميم، وشخصياتٍ أخرى من السودان ودول عربية واسلامية أخرى.