غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

التطبيع مصطلح مضلل

د. الزهار: ترامب "قذر" و"بلطجي" ومطلوب من الشعوب النزول إلى الشوارع لرفض التطبيع

د. محمود الزهار.jpg
شمس نيوز/ علاء الهجين

أكد عضو المكتب السياسي في حركة "حماس" الدكتور محمد الزهار، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يُخْضِعُ ويُطوِعُ الأنظمة العربية لصالح الكيان الإسرائيلي، واصفاً ما يحدث بـ"العربدة" وترامب بـ"القذر والبلطجي".

وقال د. الزهار في تصريح خاص لـ "شمس نيوز": "إن ترامب (الفاشل والمهزوم)، ويطوع يبتز الأنظمة العربية، وعليهم أن يختاروا إما أن يربطوا علاقاتهم مع إسرائيل أو أن يُعاقبهم".

وأشار الزهار إلى أنَّ مصطلح التطبيع مصطلحٌ مضللٌ، ويقصد فيه أن يكون الأمر طبيعي بين الكيان والدول العربية، متسائلا: ما هو الطبيعي في العلاقة مع العدو الذي يغتصب فلسطين؟! هل من الطبيعي إقامة علاقة مع كيان مجرم يستهدف الأمة؟!

كما، وتساءل د. الزهار: ما علاقة ترامب بالصحراء؟ هل ترامب وصي عليها حتى يهديها لمن شاء؟ مؤكدًا أن لا دخل لأمريكا في الصحراء، قائلاً: هذه بلطجة من (القذر) ترامب.

وشدد الزهار على أن التطبيع مع العدو الإسرائيلي مذلة ودناءة وأمر يفتقد للصواب، قائلاً: المغرب تعرض لويلات فظيعة من المستعمرين والمحتلين لأرضهم، متسائلا: فلماذا قاتلوا المحتلين في بلادهم ويريدوا لنا أن نبقى تحت نير الاحتلال الإسرائيلي، لماذا يهدفون إلى شرعنة الجرائم ضد شعبنا وحقوقه وثوابته؟

ودعا، البرلمانات الشعبية أن تقف وقفة جادة، وأن تخرج في مسيرات ومظاهرات حاشدة ضد التطبيع، مع ضرورة أن يتحرك البرلمان المغربي ويقول كلمته في التطبيع الحاصل، مضيفًا: "عليهم أن يبحثوا في الأمر من الجانب الشرعي والأخلاقي.

ومساء الخميس، أعلن العاهل المغربي محمد السادس، استئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الدبلوماسية مع "إسرائيل"، وفق بيان صدر عن الديوان الملكي المغربي.