غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نصيحة مهمة.. مهارات تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر!

تعلم الانجليزية.jpg

كتب: فيصل محمد فضل المولى

كيف أطور لغتي الإنجليزي؟

تطوير الإنجليزية يستغرق وقتاً طويلاً ويتطلب جهداً كبيراً! (الحلقة 10)

في السوق قد تصادفنا كُتُبٌ ذات عناوين جاذبة من شاكلة: تعلم الإنجليزية في سبعة أيام! تحدَّث الإنجليزية بطلاقة في 100 يوم! كيف تتقن الإنجليزية بسرعة؟! وقد يُصَدِّقُ بعضنا هذه الوعود المغرية ويشتري أحد هذه الكتب لتطوير لغته الإنجليزية.. ولكن سرعان ما يكتشف أنَّ هذه ليست سوى وعود زائفة لن نحصد منها سوى الوهم!

لقد بدأتُ رحلتي مع الإنجليزية منذ العام 2011م، ولا أزال أتعلم كلمات وعبارات جديدة وأصوب نطقي وقواعد لغتي كل يوم؛ فتعلم اللغة يعني أن تصل فيها إلى مستوى تستطيع أن تفهم أيَّ حوار يومي وتُعَبِّر عن أفكارك بكل سلاسة ويسر.. والوصول إلى مثل هذا المستوى المُتَقَدِّم لا يحدث في وقت وجيز.. وإنما يستغرق وقتاً طويلاً.. ويتطلب تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر صبراً كثيراً وجهداً كبيراً! 

مهارات اللغة الانجليزية:

فإذا أردتَ تطوير لغتك الإنجليزية ينبغي عليك أن تدفع الثمن من جِدٍّ واجتهاد وصبر ومصابرة.. وأن تقضي ساعات طوال في القراءة والاستماع يومياً.. وأن تجعل التعلم عادة لك.. وأن تجرب عدة طرق وتقنيات حتى تجد الطريقة المناسبة معك.. وأن تعرف ما الموضوعات التي تحبها.. وأن ترتكب أخطاء وتفشل في التحدُّث والكتابة مراراً وتكراراً حتى تحقق ما تريد! لكن الأمر الجيد أنك سترى نتائج مشجعة بعد أشهر معدودات من بدء التعلم.. ستبدأ تفهم ما تسمع.. وستتطور قدرتك في القراءة كل شهر.. وتتحسَّن في التحدث والكتابة تدريجياً.. ستكتشف الطرق والأساليب الملائمة معك.. سيحدث كل هذا إذا صبرت وصابرت، واجتهدت وثابرت بصدق!

هذا هو السر العاشر من أسرار ومهارات وتعلم وتطوير اللغة الإنجليزية (تطوير الإنجليزية يستغرق وقتاً طويلاً ويتطلب جهداً كبيراً!).

في الحلقات القادمة سأتحدث عن بعض التقنيات والطرق التي تساعد في تطوير جميع مهارات اللغة الإنجليزية.