غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء اليوم الاحد 13 – 12 - 2020

سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الاحد.jpg
شمس نيوز - بيروت

سجلتْ الليرة اللبنانية ارتفاعاً أمام الدولار الأمريكي في السوق السوداء اليوم الأحد 13 – 12- 2020، إذ بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد حوالي 8250 بعدما اقفل يوم امس على سعر 8200.

يشار إلى انَّ سعر الصرف لليوم الثالث على التوالي بين 8150 و 8250 ليرة لبنانية.

أسعار الليرة اللبنانية مقابل الدولار

الدولار الأمريكي

الليرة اللبنانية

1 دولار

8250 ل.ل

وتشهد أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة الأمريكي تقلبات كثيرة في الأسواق، وذلك نظراً للتقلبات الاقتصادية والسياسية والأمنية في البلاد.

ويهتم اللبنانيون بمطالعة أسعار صرف الدولار مقابل الليرة سواء في المصرف المركزي أو السوق السوداء، وذلك بسبب تقاضيهم وتعاملهم الكبير بالدولار الأمريكي.

وتشهد العملة اللبنانية انهياراً واضحاً خلال السنوات الأخيرة بسبب الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية الصعبة في البلاد، وهو ما أدى إلى اهتزازات اقتصادية كبيرة، منها ارتفاع معدلات البطالة والفقر في لبنان.

وعلى الرغم من المحاولات الحكومية إنعاش العملة اللبنانية من خلال القروض وجلب استثمارات خارجية إلا ان الليرة اللبنانية لازالت تعاني من تذبذبٍ واضحٍ مقابل الدولار والعملات العربية مثل الليرة السورية والريال السعودي.

نلفت عنايتكم إلى اننا في موقع شمس نيوز الإخباري نستعرض صبيحة كلِ يوم سعر صرف العملات العربية مقابل الدولار الأمريكي، ومن الجدير بالذكر أنَّ العملات العربية تشهد تذبذبا واضحاً بسبب حالة عدم الاستقرار الأمني والسياسي في البلاد العربية.