غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد اعلان نتائج الثانوية العامة في الاردن الدورة الشتوية 2020 - 2021

موعد اعلان نتائج الثانوية العامة في الاردن 2020-2021.jpeg

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي د. وليد المعاني تحديد موعد اعلان نتائج الثانوية العامة في الاردن الدورة الشتوية 2020 – 2021

وتعد الثانوية العامة في المملكة الأردنية محطة مهمة من محطات صناعة الأجيال الصاعدة في المملكة متسلحين بحب العلم والتعليم.

ويعتبر العلم أحد وسائل مواجهة التحديات والتطورات التي يشهدها العالم بشكل متسارع لا سيما في التكنولوجيا والطب والفلك والعلوم والفيزياء وغيرها من العلوم العلمية.

ولذلك فإن ابناء المملكة الأردنية يهتمون بشكل كبير بتعليم أبنائهم في المدارس وينتظرون نتائج ابنائهم في محاولة لتشجيعهم على تلقي العلم.

 

موعد اعلان نتائج الثانوية العامة في الاردن الدورة الشتوية 2020 - 2021

كما أن الكثير من ابناء المملكة ينتظرون اعلان نتائج الثانوية العامة في الاردن الدورة الشتوية 2020 -2021 بهدف التعرف على قوة ابنائهم واكتشاف أماكن القوة والضعف.

ويسعى ابناء المملكة لتعزيز المتفوقين بنتائج الثانوية العامة بينما يسعى أخرون لتقويم وتحسين أداء الطلبة ضعاف المستوى.

ولهذا السبب فإن نتائج الثانوية العامة في المملكة الاردنية تعد أحد أهم النتائج العلمية في المملكة نحو المستقبل المشرق للمملكة.

وفي الوقت ذاته فإن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني، أكد أن الوزارة ستعلن يوم الأحد القادم (27-12-2020) الموعد الرسمي لإعلان نتائج الثانوية العامة للدورة الشتوية.

وقال الوزير المعاني: "إن النتائج ستكون قبل نهاية الشهر الحالي بأيام، مشيرا إلى أن الاعلان سيتضمن تحديد الموعد بشكل دقيق".

ولفت إلى أن الوزارة تملك برنامجا لحوسبة امتحان شهادة الثانوية العامة، وسيبدأ تجريبه اعتبارا من الدورة الصيفية في امتحان الحاسوب، وسيتم التدرج بعدها ليشمل موادّ أخرى وصولا إلى حوسبة كافة الامتحانات.

وحول رؤيته لاعتماد السنة الواحدة للتوجيهي أو الفصلين، قال المعاني إنه وبعد أن تتم حوسبة امتحان التوجيهي سيكون الطالب مخيّرا بتقديم الامتحان في أي وقت يريده.