غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فرار الآلاف مع تصاعد الاشتباكات بين الهند وباكستان

شمس نيوز/كشمير

فر آلاف الهنود من ديارهم مع اتساع نطاق المعارك بين الهند وباكستان على الحدود الممتدة بينهما 200 كيلومتر في منطقة كشمير المتنازع عليها.

وتصاعد التوتر بين الجارتين النوويتين منذ أن ألغى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي محادثات سلام بينهما في أغسطس آب الماضي. وتندلع بين الحين والآخر جولات قصف عنيف عبر الحدود منذ أكتوبر تشرين الأول.

وقتل على الأقل عشرة جنود ومدنيين من الهند وباكستان في معارك دارت على مدى الأسبوع المنصرم.

وقال شانتمانو المفوض المحلي في منطقة جامو إن نحو 6000 مدني فروا من المنطقة التي تسيطر عليها الهند في كشمير في ساعة متأخرة أمس الاثنين مع امتداد القتال إلى مناطق مدنية. وغادر نحو 4000 منازلهم بعد بدء القتال الأسبوع الماضي.

وقال شام كومار (54 عاما) من قرية شربور لرويترز "تمكنا من الهرب بصعوبة والأوضاع شبيهة بالحرب. القوات الباكستانية تستخدم أسلحة بعيدة المدى. هذه أول مرة نشهد فيها مثل هذا القصف الشديد."

وجاء تصاعد العنف قبل أيام معدودة من زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للهند. ومن المقرر أن يزور الرئيس الأمريكي باراك أوباما الهند أيضا في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وقال مسئول في قوات أمن الحدود الهندية إن القوات الهندية والباكستانية تبادلت إطلاق النار والقصف عبر مناطق من الحدود اليوم الثلاثاء.

وقال المسئول "القتال مستمر. نحن نرد بشكل مناسب على القصف الباكستاني."