غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تحدث عن انعقاد المجلس المركزي

العالول يوجه رسالة "مهمة" لحماس.. ماذا جاء فيها؟

محمود العالول

شمس نيوز/ رام الله

وجه نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، اليوم الاثنين، دعوة لحركة حماس بعدم إطالة الوقت والذهاب مباشرة إلى خيار استعادة الوحدة الوطنية وإنجاز المصالحة، ليُصار إلى التنسيق معاً؛ لمواجهة التحديات القائمة، مؤكداً في السياق أن حركة فتح تمد يدها لاستعادة الوحدة، ولن تتوانى عن استثمار أية إشارة بالخصوص.

وأعرب العالول، في حديث لإذاعة (صوت فلسطين)، عن أمله أن تختلف سياسة الإدارة الأمريكية الجديدة عن سابقاتها، وتدفع باتجاه تصحيح المسار السابق، وعودة الأمور إلى أصولها وأبرزها حل الدولتين، وكل التغييرات التي أحدثتها إدارة الرئيس ترامب.

وأكد على استمرار الاتصالات لعقد مؤتمر دولي "للسلام"، ويجري ترتيب ذلك مع الأشقاء العرب، مشيراً إلى اتصالات أخرى، تجري لعقد اجتماع للرباعية الدولية، وإمكانية انضمام دول أخرى لها.

ولفت العالول إلى أن رئيس السلطة محمود عباس، أرسل برسالة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قبل شهر، للبدء بالإعداد للمؤتمر الدولي" للسلام"، الأمر الذي يحتاج تنسيقاً وتعاوناً على أعلى المستويات، وبموجبه كانت زيارة سيادته لعدد من الدول العربية، وسيستمر في بعض الزيارات؛ لحشد الجهد بهذا الاتجاه.

وفيما يتعلق بانعقاد المجلس المركزي، شدد العالول على أن هناك ضرورة لعقده، واختيار الوقت المناسب لذلك، مشيراً إلى أن اللجنة التحضيرية، التي شكلتها التنفيذية، ستبدأ بالتحضير لكل التفاصيل المتعلقة بانعقاده، مع الأخذ بعين الاعتبار جائحة (كورونا)، وكل ما له علاقة بمخرجات المجلس، والتطورات التي حدثت ما بين انعقاد المجلسين.