غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عباس:توجهنا لمجلس الأمن بعد يأسنا من الوصول إلى حل

شمس نيوز/بيت لحم

قال الرئيس محمود عباس إن السلطة الفلسطينية توجهت إلى مجلس الأمن بعد يأسها من أي مساع يمكن أن تصل بها إلى حل.

وأضاف عباس: "بصراحة لم نلجأ للعنف أو القتل لأن هذا ليس سياستنا، فسياستنا التوجه للمجتمع الدولي وللمجالس الأممية والدبلوماسية لنحصل على حقنا وحق تقرير المصير لهذا الشعب الذي عاش ويعيش لأكثر من 6 عقود تحت الاحتلال".

وأردف قائلاً: "لكن مع الأسف الشديد فشل مجلس الأمن وليس نحن من فشلنا، فشل في احقاق الحق الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهناك ضغوطات كثيرة لا نريد أن نتحدث عنها".

وتابع: "السؤال بماذا طالبنا، نطالب بدولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية التي احتلت عام 1967، ونطلب مدة زمنية للمفاوضات، أما المفاوضات المفتوحة للأبد فلن نقبلها".

وأشار عباس إلى أن السلطة الفلسطينية طالبت "إسرائيل" مراراً بوقف الاستيطان، والتوقف عن طرد السكان الأصليين، معتبراً ذلك بمثابة "جرائم يعاقب عليها القانون الدولي ومعاهدة جنيف".

وأبدى عباس أسفه على فشل مجلس الأمن باتخاذ قرار ينهي الاحتلال. وقال: "لقد أخذ قراراً ضد داعش ونحن ضد داعش، وعندما حصل هذا قررنا الذهاب لمحكمة الجنايات أين الخطأ في ذلك، قررنا أن نشكو همنا لأكبر محكمة في العالم فانطلقت الضغوطات وما زالت التهديدات لكن نقول نحن هنا ثابتون في أرضنا في بلدنا هنا ولن نتحرك منها".

وكان عباس يلقي كلمته خلال مشاركته، مساء الثلاثاء، في عشاء أعياد الميلاد حسب التقويم الشرقي، الذي أقامته الطائفة الأرثوذكسية في كنيسة المهد بمدينة بيت لحم.