غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 30 مليون دولار خسائر قطاع السياحة العام الماضي

شمس نيوز/رام الله

قالت زيرة السياحة والآثار رولا معايعة، إن قيمة خسائر القطاع السياحي خلال العام الماضي وصلت إلى 30 مليون دولار أميركي.

وأوضحت معايعة في تصريحات لها، على هامش احتفالات الطوائف الشرقية بعيد الميلاد، "أن هذه الخسارة جاءت في ظل إلغاء الحجوزات خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وهو ما ألقى بظلاله السلبية على قدوم السياح، الأمر الذي كبد الفنادق ومكاتب السياحة والمطاعم وكافة المرافق السياحية بهذه الخسائر".

وأضافت أن عدد السياح خلال العام الماضي كان أقل عددا مقارنة بعام 2013 بنسبة 3%، مستدركة أن الزيادة كانت في نسبة المبيت خلال النصف الأول من 2014، وصلت إلى 9%، فيما وصل عدد السياح الذين دخلوا بيت لحم خلال شهر كانون الأول الماضي إلى 100 ألف سائح، منهم 8 آلاف ليلة قداس منتصف الليل.

وأردفت: منذ مطلع العام الجاري بلغ عدد السياح الإجمالي الذين دخلوا بيت لحم 16591 سائحا، يمثلون روسيا، والولايات المتحدة الأميركية، ونيجيريا، مشيرة إلى أن عددهم من روسيا، وإيطاليا، وعرب الداخل بلغ 11821 سائحا.

وأكدت أنهم يعملون الآن على تشجيع السياحة من خلال الأسواق التي عملوا بها خلال السنوات الماضية، إضافة إلى فتح أسواق جديدة، معربة عن أملها بزيادة عدد السياح خلال هذا العام من دول لم تعتد على زيارة الأراضي الفلسطينية، موضحة "أن الجهد المبذول هو لزيادة نسب الإقامة، وليس عدد السياح".