غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عام 2020 كان صعباً للغاية

مجدلاني يكشف لـ"شمس نيوز" جهود صرف 4 دفعات مالية لمستفيدي الشؤون

رواتب.jpg

شمس نيوز/ علاء الهجين

أعرَبَ وزير التنمية الاجتماعية الدكتور أحمد مجدلاني عن أمله في أنْ تتمكن وزارته بالتعاون مع وزارة المالية من صرف أربع دفعات مالية للمستفيدين من مخصصات التنمية الاجتماعية خلال العام المقبل 2021، لاسيما أنَّ عام 2020 كان صعباً على المدرجين على بند المخصصات المالية، إذ تلقوا ثلاث دفعات من أصل أربع.

وقال مجدلاني في تصريحٍ خاص لـ"شمس نيوز": "نأمل في وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة المالية أن نتمكن من صرف أربع دفعات مالية للمستفيدين من المخصصات المالية".

وأضاف: "عام 2020 عانت فيه الحكومة الفلسطينية من ظروف مالية وسياسية صعبة، تمثلتْ بامتناع الحكومة عن استلام أموال المقاصة بسبب التعنت الإسرائيلي، إضافة إلى ظرف تفشي فيروس كورونا في البلاد، وهو ما ترك آثارا سلبية على الوضع المالي والاجتماعي، وهو ما أثر على صرف مخصصات التنمية في موعدها، ونأمل أن يكون العام المقبل عام خيرٍ على أبناء شعبنا".

والخميس الماضي، صُرفت الدفعة الثالثة من مخصصات الأسر الفقيرة المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية، في جميع محافظات الوطن.

ومن المُفترض أن تصرف هذه الدفعة قبل نحو شهرين، لكن تأخير صرفها جاء بدعوى "الأزمة المالية" التي كانت تُعاني منها الحكومة الفلسطينية، إذ كان يفترض صرف الدفعة الرابعة نهاية الشهر الحالي".

وصرفت الدفعة الحالية من مستحقات الشؤون لـ 116ألف أسرة ستستفيد، منها 81 ألف أسرة في قطاع غزة، و35 ألف أسرة في الضفة الغربية، وفق تصريحات سابقة وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني لـ"شمس نيوز".

ووفق مجدلاني فإن قيمة الدفعة المخصصة لهذه الأسر بلغت حوالي 128 مليون شيكل، منها 94 مليون لصالح أسر قطاع غزة.