غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مباشر مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 15 مترجمة تفاصيل الحلقة 14 كاملًا

مباشر مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 15 مترجمة.jpg

يحظى البث المباشر لمسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 15 مترجمة بحثًا مكثفًا من عشاق المسلسل التركي الشهير الذي حاز على نسب مشاهدة عالية جدًا خلال الفترة الماضية.

ويعد نهضة السلاجقة العظمى من المسلسلات التركية التي تربعت على تصدر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعدما شهدت الحلقة 14 الكثير من الاثارة والغموض.
وكشفت الحلقة 14 من مسلسل نهضة السلاجقة أسرار خطيرة جدًا عن الباطنيين في نهاية الحلقة والتي تمثلت في القاء القبض على رستم قائد جيش الباطنيين دون الافصاح عن تفاصيل اكثر.

وترك المخرج تفاصيل القاء القبض على رستم الذي يعتبر الصندوق الاسود للدولة الباطنية للحلقة الخامسة عشر بهدف جذب انتباه عشاق المسلسل لمتابعة الحلقة بشكل ملهوف وترقب كبير.

وبدأت الحلقة الرابعة عشر بمشهد لقاء قائد الشجعان سنجر الهارب من عدالة السلطان آلب أرسلان بالسلطان حيث تهجم سنجر بالحديث على السلطان ورسله الذين أرسلهم لاعتقال والدته من قبيلته والاعتداء عليها.

 

اقرا ايضا:

 

 

لقاء السلطان بسنجر الهارب

غضب السلطان آلب من حديث سنجر مما دفعه لضربه على وجهه بشكل قوي جدًا شعر به جميع من كان حولهم من جنود السلطان.

وفجأة هجم الباطنيين على السلطان آلب ارسلان وسنجر ودخلوا جميعا في معركة قاتلة سقط فيها كثير من قتلى الطرفين وبعد انتهاء المعركة فر سنجر من السلطان بحثًا عن الشخص الذي يدعى بـ سيدنا قائد الباطنيين ليبرأ نفسه أمام السلطان من أفعال اعتبرت مساس بقرارات السلطان في الحلقات الماضية.

واثناء ذلك وصل الخبر المؤسف الى السلطان بتسمم الحاجي نظام الملك في قصر السلطنة مما زاد غضب السلطان كثيرًا هذه المرة وطلب من رجاله البحث عن سنجر وجلبه الى القصر.

سنجر الذي قام بملاحقة الباطنيين سمع صوت صراخ امرأة تصدح في الغابة انقذوني انقذوني لينقض سنجر كالنسر على الاعداء ليجد اخيرًا قائد الباطنيين الملقب بـ سيدنا وكادت أن تحدث معركة بينهما شديدة.

وخلال الحديث بين الطرفين وقبل وقوع المعركة القاتلة وصل جنود جيش السلطان لاعتقال سنجر وأمام هذا الامر فر سيدنا بعيدًا عن سنجر وجنود السلطان ليبقى رستم ممسكًا بوالدته واضعا السكين على رقبتها مهددًا سنجر بقتلها حال اقترب خطوة أخرى.

اقرا ايضا:

شاهد الان مسلسل الاحترام الحلقة 9

 

مقتل والدة ارسلان اتاش

دار الحديث بين سنجر ورستم واستغلت ام رستم الحديث لتدفع رستم الى الخلف الا انه قام بطعنها طعنة قاتلة وهرب مسرعًا ومتخفيًا عن الانظار.

حاول جنود السلطان اعتقال سنجر الا ان الشجعان خرجوا من حيث لا يتوقع جنود السلطان وقاموا بضربهم مما دفعهم للهروب من امام الشجعان.

وقتلت والدة رستم وهي والدة ارسلان اتاش احد قادة الشجعان وكانت توصي سنجر بأن يدفنها اتاش ليودعها ولتخبره انها كانت مضطر للكذب عليه.

تسميم الحاجي نظام الملك

خلال المشاهدين السابقين في مسلسل نهضة السلاجقة 14 كان هناك مشاهد قوية وخطيرة جدًا داخل قصر السلاجقة حيث تسمم الحاجي نظام الملك بسم قاتل من خلال الطبيبة الخاصة تورنا.

وبعد تسمم نظام الملك قامت رئيس نساء القصر باعتقال تورنا وزجها بالسجن حتى وصول السلطان آلب ارسلان ليحكم عليها فيما اقترفته يديها من تسميم الحاجي نظام الملك.

وعندما وصل السلطان واجتمع بتورنا التي بدى عليها الحزن الشديد وأكدت للسلطان انها لم تفعلها مطلقًا وأن أحدا دخل ووضع السم في الدواء الذي تناوله الحاجي نظام الملك من يدي لقتله.

وهنا طلب السلطان ان تجتمع كل الفتيات في القصر ليتأكد من صدق تورنا وفعلا اجتمعت كافة الفتيات في القصر الا واحدة أكدت للسلطان أنها مفتاح حل لغز تسميم الحاجي نظام الملك مما دفعه ليطلب احضار الفتاة بشكل سريع وعاجل مهددًا زوجته توركان.

وتتواصل الاثارة في الحلقة الرابعة عشر من مسلسل نهضة السلاجقة العظمى عندما قرر السلطان ألب ارسلان اعلان الحرب ضد زعيم الصليبيين في احد المناطق القريبة من حدود الدولة السلجوقية.

وكان اعلان الحرب ضد الكفار بعدما وقعت الانفجارات القوية في المعادن الثمينة للدولة السلجوقية وتبين لاحقا ان للكفار يد في هذه الانفجارات التي اصابت قلب الدولة السلجوقية.

وأرسل السلطان رأس اثنين من الكفار للصليبيين الذين ارتعبوا كثيرًا من خطورة اعلان الحرب ضد السلطان الب ارسلان مما دفعهم للاستعداد للحرب واستدعاء جنود من خارج تلك المنطقة.

 

سنجر في منجم الباطنيين

وأمام تلك المشاهد القوية كانت احداث خطيرة تدور في مدينة شلمزار حيث لحق سنجر برستم للقبض عليه متلبسًا بكتاب اسرار الدولة السلجوقية المخفي في منجم للمعادن في شلمزار.

وتعرض سنجر للخطر الشديد خلال ملاحقته من عناصر الدولة السلجوقية الا انه تمكن من الاختباء في شلمزار وانتظار وصول رستم وبعد مرور وقت من الزمن وصل رستم ونزل الى المنجم متخفيًا.

واقتحم سنجر المنجم بشكل مفاجئ لكن رستم اختبأ وبقي التاجر فيصل ظاهرًا أمام سنجر الذي حاول ان يشتت انتباه سنجر ويخرجه من المنجم بأسرع وقت قبل أن يختنق رستم.

وفعلا خرج سنجر دون العثور على رستم الذي اختبأ جيدًا في المنجم لكن سنجر تفاجأ بوجود مليك شاه ابن السلطان ألب ارسلان ومعه عدد من العناصر لاعتقاله.

لكن سنجر فر هاربًا بشكل مثير ولم يتمكن مليك شاه من اعتقاله للمرة الثانية على التوالي إلا أنه لم يستسلم لهذا الفشل وظل يلاحق سنجر خارج شلمزار.

وعندما حل الصباح رصد سنجر للقوافل المغادرة لمدينة شلمزار والمحملة بالمعادن الا انه لم يعثر على رستم في الحافلة الأولى وبعد مرور الحافلة الثانية وكان على مقربة من القبض على رستم تدخل مليك شاه مؤكدًا لسنجر أن عليه تسليم نفسه بأسرع وقت والا سقط الضحايا بسببه.

وفعلا تمكن مليك شاه من اعتقال سنجر واقتياده الى القصر في انتظار قرار السلطان ألب ارسلان الذي كان مشغولا بالحرب ضد الصليبين.

واثناء وصول مليك شاه وسنجر والجيش الى بوابة الدخول الى اصفهان وصل ارسلان اتاش وفاجأ الجميع باقتياد رستم وجلب كتاب اسرار دولة الباطنيين.

وأمام هذه المشاهد الكبيرة فإن الملايين من متابعي مسلسل نهضة السلاجقة ينتظرون مشاهدة مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 15 مترجمة

 

اقرا ايضا:

 

موعد مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 15 مترجمة

من المقرر أن تعرض الحلقة الخامسة عشر من مسلسل نهضة السلاجقة يوم الثلاثاء القادم بتاريخ 5-1-2021.

وستعرض الحلقة مباشرة عبر القنوات التركية أي تي في وفوكس الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القدس المحتلة بينما القنوات العربية ستنشر الحلقة مترجمة بعد ساعات من عرضها الاول.