غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الركن الشديد" حملت رسالة مهمة

قيادي بحماس: الشهيد سليماني كان قريبًا من معركة الفرقان مع الاحتلال بغزة

قاسم سليماني

شمس نيوز/ طهران

أكد القيادي بحركة حماس أسامة حمدان، أن العلاقة التي ربطت قائد فيلق القدس الشهيد قاسم سليماني بقيادات الحركة السياسية والعسكرية علاقاتٌ عميقة، مشيرًا إلى أن كان له دور أساسي في دعم المقاومة الفلسطينية، ووصولها لما وصلت إليه.

وذكر حمدان في حديث لقناة "الميادين"، أن المقاومة في فلسطين تتذكر للشهيد سليماني دوره في دعمها وإسنادها.

كما أكد، أن الشهيد سليماني لم يكن بعيداً عن معركة الفرقان مع الاحتلال في غزة، ومواكبة المقاومة لحظة بلحظة.

وقال: "إن ما كُشف عن الحاج سليماني في دعم المقاومة الفلسطينية نذرٌ يسير.. لقد عاش الشهيد مع القضية الفلسطينية لحظةً بلحظة".

وأضاف: "ما كُشف عن صواريخ (الكورونيت)، أنها وصلت خلال العدوان على غزة، ودفع الحاج قاسم باتجاه إرسالها، فقد وصلت قبل نهاية المعركة بيومٍ واحد".

وأكد حمدان، أن قائد فيلق القدس في احرس الثوري الإيراني، الحاج إسماعيل قاآني، لم يكن بعيداً عن المجهود الذي كان يبذله الشهيد سليماني في دعم المقاومة وخصوصاً الفلسطينية.

وفي سياق منفصل، أكد القيادي في حركة حماس، أن مناورة "الركن الشديد" حملت رسالة، بأن قول الفصل لها في الميدان"، لافتًا إلى أن 40 ألف مقاتل شاركوا في المناورة، وكان أداء المقاتلين مميزاً، والعدو تابعها باهتمام وكان قلقاً.

وشدد على أن المقاومة تقول إنها مستمرة رغم الانهيارات التي تحدث في المنطقة، في إشارةٍ للتطبيع مع العدو الإسرائيلي.

وأضاف: "المقاومة لاتزال على جهوزيتها وأنها تتقدم، المقاومة وهي تطور أداءها تنطلق من أجل العمل الجاد لتحرير فلسطين كل فلسطين، وليس فقط رد العدوان الإسرائيلي".

وتابع: "محور المقاومة اليوم أكثر قوة وتماسكاً مما كانت عليه في السابق.. في الجانب الآخر الصهاينة يمرون بأزمات وتعقيدات".