غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سعر الدولار في السودان اليوم السبت 2-1-2021 -الدولار مقابل الجنيه السوداني

سعر الدولار في السودان – الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم الاحد 6-12-2020.png
شمس نيوز - الخرطوم

سجلتْ محركات البحث العربية بحث السودانيين اليوم السبت الموافق 2 يناير 2020، عن سعر صرف الدولار في السودان مقابل الجنيه السوداني، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها السودان الشقيق.

ويعتبر الجنيه السوداني من أكثر العملات تذبذاً امام الدولار الأمريكي، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية والسياسية والميدانية التي تؤثر بطبيعة الحال على سعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

ونشأ في السودان سعرين لصرف الدولار، إذ أن هناك سعراً خاصاً بالسوق السوداء، وسعراً حكومياً مرتبط بالبنوك المعتمدة من قبل الدولة.

وغالباً ما يبحث السودانيون عن أسعار العملات كون فئة كبيرة منهم تتلقى رواتبها بالدولار، لاسيما المؤسسات الأهلية الخاصة أو التي تتلقى دعماً من الدول الأوروبية أو المؤسسات الدولية المختلفة.

سعر صرف الدولار في السودان اليوم السبت 2 – 1 – 2020

 

اقرا ايضا:

سعر الدولار في السودان

وجاء سعر الدولار في سوق السوداء في السودان اليوم الاحد بنحو 270 جنيها.

اما سعر الدولار في البنك المركزي السوداني فإن سعر الشراء بلغ 55 جنيها أما البيع بلغ 55.27 جنيه.

وفي الوقت ذاته أكدت حكومة السودان أن هناك نية لتغيير سعر الجنيه السوداني خلال العام القادم 2021 بحيث يتم تحسين الجنيه السوداني امام الدولار الامريكي.

 

اقرا ايضا:

الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم الاحد 6-12-2020

وسجل التضخم السنوي في السودان معدلات قياسية، حيث وصل في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 229.85%، مقارنة بـ 212.29% في سبتمبر/ أيلول، مدفوعا بأسعار الغذاء والمواصلات، وفق بيانات جهاز الإحصاء السوداني.