غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر البرغوثي لـ"شمس نيوز" : عودة المستنكفين وحرمان موظفي غزة من العمل غير مقبول

خاص-شمس نيوز / عبدالله عبيد 


انتقد مصطفى البرغوثي، الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، وعضو وفد المصالحة، البيان الذي صدر عن حكومة التوافق اليوم الأربعاء، مشدداً على أن بند بيان الحكومة الذي يؤكد حل أزمة الموظفين من خلال عودة المستنكفين، ومنح موظفي حكومة غزة مكافأة نهاية الخدمة أو توفير مشاريع صغيرة لهم، "ليس حلاً لهذه المشكلة".

وقال البرغوثي في حديث خاص لـ"شمس نيوز"، مساء اليوم الأربعاء: هذا ليس حلاً والحل السليم أن يعود جميع الموظفين دون استثناء إلى العمل، ولا يجوز التمييز بين أحداً وآخر".

وأضاف: لا يجوز أن يعود هؤلاء الذين لا يعملوا لسبع سنوات (المستنكفين)، ويُحرم الذين عملوا لمدة سبع سنوات من الوظيفة"، مبيّناً أن هذا الأمر غير مقبول، ولن يقبل به أي أحد".

وأشار البرغوثي إلى أن الحل للخروج من جميع الأزمات، تطبيق جميع بنود اتفاق المصالحة التي اتفق عليها، "وهي ليس فقط تشكيل حكومة الوفاق الوطني"، منوهاً إلى أن هناك العديد من القرارات التي خرج بها اتفاق المصالحة.

وتابع: فيجب دعوة لاجتماع المجلس التشريعي والإطار القيادي لتفعيل المنظمة، وتطبيق قرار لجنة الحريات، لا يجوز أن يقتصر تطبيق المصالحة على نقطة واحدة دون النقاط الأخرى.

وكانت حكومة التوافق قد نفت في بيانها صحة أي وعود تناقلتها وسائل الإعلام حول حل أزمات قطاع غزة خلال أربعة أسابيع، مؤكدةً أن الحل الوحيد لأزمة الموظفين هو عودة المستنكفين ومنح موظفي حكومة غزة مكافأة نهاية الخدمة أو توفير مشاريع صغيرة لهم.

وأضافت الحكومة في بيانها: "لا إعمار لقطاع غزة دون تسلمنا المعابر بلا منازع، ولا إعمار للقطاع دون تسلمنا المعابر بلا شراكة مع أحد"، مؤكدةً أنها تعمل وفق تعليمات الرئيس عباس فقط.