غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حمدان يكشف عن الموعد المحدد لصرف رواتب موظفي "الأونروا"

صورة اثناء قرار فصل موظفي الاونروا

شمس نيوز/ غزة

قال رئيس قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين بـ"الأونروا" د. محمود حمدان، اليوم الأحد، إن السيد "فيليب لازاريني" المفوض العام "للأونروا" أعلن أن الرواتب ستكون خلال هذا الأسبوع، مشيرًا إلى أنها خطوة تُشكر عليها إدارة الوكالة وفي نفس الوقت لا يجوز أن يبقى عدم توفير الدعم المالي سيفاً مسلطاً من قبل الدول المانحة التي لا تتبرع وأخرى متآمرة على شعبنا.

وتابع حمدان خلال حديث مع إذاعة الأقصى أن التهديدات المستمرة لها انعكاس سلبي على الموظف وتجعله في قلق وتوتر وظيفي وهو ما ينعكس على جودة العمل سواء الصحية والتعليمية أو الخدماتية والاغاثية.

وأكد أن الأزمة التي تتعرض لها "الأونروا" تحتاج إلى حلول جذرية وعلى رأسها رصد ميزانية ثابتة لها في الأمم المتحدة بحيث لا تبقى عرضة للتوتر والقلق الشهري أو السنوي.

وجدد حمدان رفصهم القبول بتهديد الموظفين واللاجئين، مضيفًا "نتداعى باستمرار لاجتماعات مستمرة لتجنيب الوكالة في مناطقها الخمسة أي أزمة قادمة ويجب على "الأونروا" أن تتحمل كامل مسؤوليتها في توفير الأموال والمنح اللازمة لاستمرار عملها".

وشدد على أن كل الخيارات مفتوحة أمام اتحادات الموظفين إذا تعرض قوت وحقوق أبنائنا للخطر، وسيكون ردود أفعال كبيرة من ضمنها نزاع عمل وإضراب مفتوح ومسيرات للحدود الشرقية.